«مبادرة الإحلال»: نستهدف تسليم ألف سيارة بنهاية الشهر الجاري

عبد الرازق: سلمنا 650 سيارة بحافز أخضر 20 مليون جنيه حتى الفترة الحالية

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، إن المبادرة تستهدف تسليم ما يقرب من ألف سيارة حصلت على الموافقة من شركات السيارات وموافقة البنوك؛ نظراً إلى استيفائها الشروط المعلنة، قبل نهاية الشهر الجاري.

أكد «عبد الرازق»، أنه يجب على المستفيدين الذهاب لتسليم سياراتهم لأماكن ساحات التخريد الموضحة؛ للتمكن من استلام السيارة الجديدة.

أوضح أنه تم تسليم 650 سيارة جديدة للمستفيدين منذ أول أبريل الماضى وحتى الآن، وقد تحملت الخزانة العامة للدولة 20 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر المحدد لكل منها.

أضاف أن هناك 9 آلاف و531 طلباً قي انتظار الموافقة المبدئية من شركات السيارات، و1671 طلباً في انتظار تخصيص شاسيه وموتور، و7 آلاف طلب حصلت على الموافقة المبدئية من شركات السيارات وفى انتظار موافقة البنوك.
قال إنه يجب على مقدم الطلب الالتزام بشروط المبادرة المعلنة على الموقع الرسمي الخاص بالمبادرة والتي تتضمن «أن يكون مقدم الطلب مصرى الجنسية، ولا تقل سنه عن 21 عاماً ولا تزيد على 65 عاماً فى حالة طلب التقسيط فقط، وأن تكون رخصة السيارة سارية وباسم مقدم الطلب وتتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى».

وفيما يخص السيارات الملاكي يجب أن تكون الرخصة باسم مقدم الطلب فى آخر عامين من تاريخ إطلاق المبادرة في 7 يناير 2021، وفى حالة إدخال مقدمي الطلبات بيانات غير صحيحة، سواءً كانت شخصية أو تتعلق بالسيارة، يتم إرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة للدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني للمبادرة لمراجعة الشروط وتدقيق البيانات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى