«دوليبات إيجيبت» تنتهي من انتاج السيارة كهربائية بديلة لـ «التوك توك»

نجاح: نجهز لطرح المنتج خلال شهر يوليو المقبل.. بعد تجربة استمرت عام ونصف العام

 

قال محمد نجاح، رئيس مجلس إدارة شركة دوليبات إيجيبت المتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية ثلاثية الإطارات «بديل التوك توك»، إن الشركة انتهت من إنتاج كمية من السيارات من النماذج الثلاثة للسيارات الكهربائية ثلاثية الإطارات بديلة التوك توك.

 

أشار «نجاح»، إلى أن «دوليبات إيجيبت» كشفت في شهر يناير الماضي عن إنتاج 3 سيارات كهربائية خفيفة لأول مرة بالسوق المصري بالتعاون مع «بوابة مصر الرقمية» التابعة لصندوق تحيا مصر، بهدف تقديم رؤية مستقبلية للسيارات الكهربائية «الطاقة النظيفة» بالسوق المصري.

أوضح أن الشركة انتجت النسبة الاكبر من السيارة من التوك توك المعتاد عليه وعدد أقل من سيارات من النوع الثاني، و3 سيارات من النوع الثالث، وتخطط لطرح السيارة الكهربائية في السوق المصري خلال شهر يوليو المقبل.

أضاف أن السيارة الأولي، تحمل اسم PR1 ومن تجهيزاتها وجود عداد رقمي للسرعات وشاشة خاصة لركن السيارة وزجاج كهربائي ومقاعد من الجلد ومنفذ شحن كهربائي 220 فولت وفتحة سقف، مع حساس خلفي مزود بكاميرا ومروحتين تعملان بالكهرباء وعدد 2 ريموت كنترول، وتعمل السيارة بسرعة قصوى 60 كيلو مترًا في الساعة وتصل قوة المحرك إلى 4500 وات وتستطيع حمل 4 أفراد بسهولة، وتقدر مدة الشحن من 3 إلى 5 ساعات، وسيبدأ سعرها من 90 ألف جنيهًا مصريًا.

 

بينما السيارة الثانية فهي سيارة بثلاث عجلات تحمل اسم A8 والتي ستكون بديلة للتوك توك، ومن تجهيزاتها أنها تأتي بخمس أبواب وشاشة خاصة لركن السيارة وعدادات رقمية للسرعات ومنفذ شحن كهرباء 220 فولت وتستطيع السيارة قطع مسافة تصل إلى 150 كم في الشحنة الواحدة، كما تصل سرعتها القصوى إلى 50 كم/ساعة وتعمل بمحرك قوته 4150 وات، وسيبدأ سعرها من 60 ألف جنيه مصري.

 

والسيارة الثالثة والأخيرة فهي مكونه من 3 عجلات وهي بديل «للتروسيكل»، والذي يستخدم لحمل البضائع ومناسب للأماكن الشعبية وسيبدأ سعره من 30 ألف جنيه مصري.

 

أكد أن رؤية المشروع تتناسب مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن مبادرات العمل بالطاقة النظيفة في مصر، واستراتيجية التنمية المستدامة، التي تعمل عليها حكومة منذ عده سنوات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى