«فولكس فاجن» توضح حقيقة بيع «لامبورجيني» بـ 9.2 مليار دولار

أفادت مجلة أوتو كار البريطانية الأسبوعية أن فولكس فاجن تلقت عرضًا بقيمة 7.5 مليار يورو (9.2 مليار دولار) لشراء لامبورجيني ، على الرغم من أن شركة أودي -واحدة من أفرع مجموعة فولكس فاجن – قالت إن علامة السيارات الفائقة ليست للبيع.

 

يحدد العرض غير الملزم شروط شراء لامبورجيني من قبل شركة قونتيم جروب السويسرية، التي شكلت كونسورتيوم مع شركة الاستثمار -سنتركيس أسيست مانجمنت- ومقرها لندن، حسبما ذكرت

 

كما ذكر التقرير، نقلاً عن وثائق العرض، أن الكونسورتيوم سيشمل ضمانات العمل لموظفي لامبورغيني الحاليين لمدة تصل إلى خمس سنوات وطرح 850 وظيفة جديدة.

 

يأتي عرض لامبورغيني المبلغ عنه وسط حالة من عدم اليقين بشأن ما إذا كانت فولكس فاجن ستحتفظ بهيكل مترامي الأطراف يشمل أيضًا علامات تجارية مثل دوكاتي وأودي وبورش وبوجاتي.

 

فولكس فاجن تؤكد على التمسك بـ لامبورجيني

 

أكدت فولكس فاجن أنه كان هناك اتفاق في المجموعة على أن لامبورجيني، التي تم تسميتها مرارًا وتكرارًا كمرشح محتمل لسحب الاستثمارات في الماضي، ستبقى جزءًا من فولكس فاجن.

 

وردا على طلب للتعليق على تقرير أوتوكار، قال متحدث باسم وحدة فولكس فاجن أودي المسؤولة عن لامبورجيني: “هذا ليس موضوع أي نقاش داخل المجموعة، لامبورغيني ليست للبيع”.

 

المصادر تشير لطرح أولي لـ لامبورجيني

 

وقالت مصادر لرويترز في أكتوبر إن الشركة وضعت خططا لجعل لامبورغيني أكثر استقلالية ضمن مجموعة ماركات السيارات لديها وتسهيل طرح عام أولي محتمل في مرحلة لاحقة.

 

لامبورجيني تخطط لاستثمار 1.5 مليار دولار في السيارات الهجينة

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني، ستيفان وينكلمان، الأسبوع الماضي، إن العلامة التجارية تخطط لاستثمار 1.5 مليار دولار لإنتاج مجموعة هجينة تعمل بالغاز والكهرباء بالكامل بحلول عام 2024، مضيفًا أن أول طراز كهربائي بالكامل لن يظهر حتى النصف الثاني من العقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى