«بي إم دبليو» و «فولكس فاجن» يواجهان غرامات الاتحاد الأوروبي بسبب الانبعاثات

كشفت رويترز وفقًا لمصادرها عن أن بي إم دبليو ، و فولكس فاجن ، من المقرر أن يواجهان غرامات مكافحة الاحتكار المخففة في الاتحاد الأوروبي على تكنولوجيا الهواء النظيف.

 

غرامات مكافحة الاحتكار تختلف عن فضيحة الانبعاثات الكربونية

 

وتختلف القضية عن فضيحة الغش في انبعاثات الديزل من فولكس فاجن التي كلفت الشركة أكثر من 31 مليار يورو (38 مليار دولار غرامات وتسويات).

 

قال المصدر لرويترز إن المفوضية الأوروبية، التي اتهمت شركات صناعة السيارات الألمانية في 2019 بالتواطؤ لمنع نشر تكنولوجيا الانبعاثات النظيفة، من المرجح أن تصدر غرامات قبل عطلة الصيف.

 

قضية الاحتكار تتعلق بـ 5 شركات سيارات

 

كانت هيئة مراقبة المنافسة في الاتحاد الأوروبي قد ذكرت سابقًا أن القضية تتعلق بـ بي إم دبليو ، دايملر ، فولكس فاجن ، أودي ، بورشه.

 

ستركز حالة الاتحاد الأوروبي فقط على أنظمة الاختزال التحفيزي الانتقائي (SCR)، والتي تقلل أكاسيد النيتروجين من انبعاثات سيارات الديزل من خلال حقن اليوريا (وتسمى أيضًا AdBlue) في تيار غاز العادم.

 

وقالت المفوضية في لائحة اتهامها لعام 2019 إن شركات صناعة السيارات الألمانية تواطأت لتقييد حجم خزانات AdBlue بين عامي 2006 و 2014.

 

ألغى المنظمون في الاتحاد الأوروبي مزاعم سابقة بأن المجموعة أخرت مرشحات جسيمات أنظف جديدة للسيارات التي تعمل بالبنزين من عام 2009 إلى عام 2014.

 

وقالت اللجنة إن التحقيق جار ورفضت التعليق على المزيد.

 

دايملر تُبلغ عن نفسها بارتكاب مخالفات الاحتكار

 

رفضت بي إم دبليو و فولكس فاجن التعليق. وخفضت بي إم دبليو الأسبوع الماضي أحكامها الخاصة بمكافحة الاحتكار بمقدار مليار يورو بعد تقدير غرامة أقل في الاتحاد الأوروبي.

 

وكررت شركة دايملر، التي نبهت اللجنة بارتكاب المخالفات، أنها لن تواجه غرامة ورفضت التعليق على المزيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى