انخفاض طلبيات «تسلا» في الصين بمقدار النصف في مايو

تراجعت طلبيات سيارات تسلا في الصين إلى النصف تقريبًا في مايو مقارنة بشهر أبريل، على خلفية زيادة التدقيق الحكومي على شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية، وفقًا لرويترز.

 

انخفض صافي الطلبات الشهرية للشركة في الصين إلى حوالي 9,800 في مايو مقارنة بأكثر من 18 ألف في أبريل، حسبما ذكر التقرير، مما أدى إلى انخفاض الأسهم بنسبة 5 ٪ تقريبًا.

 

الصين ثاني أكبر سوق لـ السيارات الكهربائية

 

تُعد الصين هي ثاني أكبر سوق لصناعة السيارات الكهربائية بعد الولايات المتحدة وتمثل حوالي 30٪ من مبيعات تسلا والتي تصنع سيارات السيدان الكهربائية من الطراز 3 وسيارات الطراز Y ذات الاستخدامات الرياضية في مصنع في شنغهاي.

 

حصلت تسـلا على دعم قوي من شنغهاي عندما قامت ببناء أول مصنع خارجي لها هناك في عام 2019. كانت سيارات تسلا موديل 3 السيدان هي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في البلاد. لكن الشركة الأمريكية تواجه الآن تدقيقًا بشأن تعاملها مع شكاوى العملاء بشأن مشكلات الجودة.

 

في الشهر الماضي، ذكرت وكالة رويترز أنه تم إخبار الموظفين في بعض مكاتب الحكومة الصينية بعدم إيقاف سياراتهم من طراز تسلا داخل المجمعات الحكومية بسبب مخاوف أمنية بشأن الكاميرات المثبتة على المركبات.

 

ردا على ذلك، قالت مصادر لرويترز إن شركة تسـلا تحاول تعزيز مشاركتها مع المنظمين في البر الرئيسي الصيني وتقوي فريق العلاقات الحكومية. وقد أنشأت مركزًا للبيانات في الصين لتخزين البيانات محليًا وتخطط لفتح منصة بيانات للعملاء.

 

نيو و أكس بانج و بي واي دي منافسون تسلا في الصين

 

باعت تسـلا 11,671 سيارة طراز 3 و  موديلY في أبريل في الصين مقارنة بشهر مارس، عندما باعت معظم سياراتها الصينية الصنع البالغ عددها 35,478 سيارة محليًا، وفقًا لهيئة صناعة السيارات الصينية أوبكا.

 

في الصين، تتنافس تسلا مع العديد من شركات السيارات الكهربائية الناشئة بما في ذلك نيو ، و أكس بانج بالإضافة إلى شركات السيارات الكهربائية التقليدية مثل BYD.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى