مدينة السيارات غير جاهزة لاستقبال المعارض (فيديو)

عقدت شعبة السيارات اجتماعا بشأن القرار الوزاري الخاص بنقل معارض السيارات بالمحافظات، إلى مدينة السيارات الجديدة، لتكون خارج الأحياء و الكتلة السكنية.

 

صرح صلاح الكمونى، عضو الشعبة العامة للسيارات وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، بأن مدينة السيارات الجديد لا تزال تحت التجهيزات والإنشاءات، التى تحتاج إلى فترة أكبر من المهلة المحددة فى الخطابات المرسلة من جانب المسئولين إلى الشركات والتجار التي تتراوح مدتها من 3 إلى 6 أشهر فقط.

 

وقال إن الشعبة تدعم وتؤيد جميع القرارات الصادرة عن الدولة المصرية، لثقتها الكبيرة فيما تبذله القيادة السياسية من جهود للنهوض بالاقتصاد القومي، وخاصةً قطاع السيارات، فضلا عن تحقيق العديد من الإنجازات على جميع المستويات مشيرا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات المناسبة لدعم قطاع السيارات التى تساهم بشكل كبير فى الحصيلة الضريبية والجمركية للدولة لا يمكن التغافل عنها.

 

وأضاف أن التسرع في تنفيذ إجراءات نقل المعارض دون توفير صرح كامل يكفى عدد المعارض الموجودة في أنحاء العاصمة، قد يضر بمئات الآلاف من العاملين حيث يوجد في كل معرض عدد لا يقل عن 40 فردا مما قد يتسبب في خسائر فادحة لقطاع السيارات.

 

وأكد أن هذا القرار سيؤثر بالسلب على القطاع الصناعي حيث يوجد 19 مصنعاً لتجميع وتصنيع السيارات مرتبطين بـ 170 مصنعا لإنتاج مكونات التغذية للسيارات المحلية، بالإضافة لمصنع إنتاج السيارات الكهربائية الجديد بشركة النصر الذي ينتج عددا كبيرا من السيارات التي يصعب بيعها في غياب عدم عدد مناسب من المعارض.

 

وأشار إلى أنه من ضرورة إنشاء أكثر من مدينة سيارات في القاهرة والمحافظات، حتى تستوعب جميع المعارض المقرر نقلها، مع مراعاة أن بعض المحافظات لا يوجد بها ظهير صحراوي يسمح بذلك، مما يتطلب البحث عن حلول بديلة وعاجلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى