تحويل قطار أبو قير إلى مترو بتكلفة 1.5 مليار يورو

التقى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD برئاسة د. هايكة هارمجارت المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط والسيدة سوباريت مسئولة البنية التحتية بالشرق الأوسط وأفريقيا وعدد من أعضاء البنك وذلك لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والتعاون المستقبلي في مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق والنقل البحري والموانئ البرية والجافة.

 

البنك الأوروبي يساهم بقرض 250 مليون يورو

 

تطرقت المباحثات إلى التعاون في مجال الجر الكهربائي ومترو الانفاق حيث يساهم البنك مع عدد من البنوك والمؤسسات الدولية العالمية الاخرى في تمويل عدد من المشروعات منها تطوير قطار أبو قير وتحويله الى مترو والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 1.5 مليار يورو، والذي يساهم فيه البنك الاوربي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 250 مليون يورو حيث تم التعاقد مع المكتب الاستشاري ( سيسترا ) لإعداد الدراسة و التصميم وإعداد مستندات الطرح و التأهيل ( لعدد 9 تحالفات).

 

أكد الوزير أهمية المشروع الذي سيشكل نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل الجماعي بالإسكندرية مشيرا إلى أنه تم تحديد وتدقيق المسار ومراعاة عدم تعارضه مع الطرق العرضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى