«مبادرة الإحلال» تتفق مع «غبور» على تسليم 20 سيارة شهريًا

صرح أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، بأن مجلس إدارة المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها 20 عامًا للعمل بالغاز الطبيعي «الطاقة النظيفة»، اتفق مع شركة «جي بي غبور» على تسليم 20 سيارة شهر للمستفيدين من المبادرة تزامنا مع عوده توريد «الشرائح الإلكترونية» للشركة.

 

قال «عبد الرازق» إن مجلس إدارة المبادرة قد اجتمع مع ممثلي شركة «جي بي غبور» الوكيل للسيارات «هيونداي» بنهاية الأسبوع الماضي، وأوضح أن الشركة الأم قد بدأت بتوريد أعداد قليلة جدا من «الشرائح الإلكترونية» التي تسببت في وقف الإنتاج خلال الفترة الماضية.

 

أشار إلي أن مجلس إدارة المبادرة طالب الشركة بالأخذ في الاعتبار أولوية تقديم الطلبات، وذكر أن أعداد الطلبات الخاصة بشركة «جي بي غبور» تراجعات بنسبة 25 %، وذلك بسبب عدم تمكنها من تسليم السيارات للحاجزين، وسجلت الأعداد 6700 طلب مقابل 9000 طلب قبل بداية الأزمة.

 

ويذكر أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قد صرح بأن هناك تكليفًا رئاسيًا بتوسيع قاعدة المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات، وإجراءات جديدة لتيسير فرصة حصول المواطنين على سيارات حديثة بدلاً من مركباتهم المتقادمة.

 

أشار «معيط»، إلى أنه تم تخصيص فريق من الدعم الفني بالتنسيق مع شركة e-finance لحل كل المشكلات التقنية والفنية التي قد تطرأ عند تسجيل طلبات إحلال السيارات على الموقع الإلكتروني لهذه المبادرة الرئاسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى