ما هو الوقت المناسب لشراء سيارة جديدة ؟

أوضح رأفت مسروجة، خبير السيارات والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك” سابقاً، أن الوقت المناسب لشراء سيارة جديدة عند شرائها بالسعر المعلن عنه رسميا دون اللجوء الى شراء بـ زيادات سعرية ضخمة.

 

قال إن الزيادات السعرية التي يفرضها التجار والموزعون تحت مسمي “الأوفر برايس” جاءت بسبب جهل المستهلكين بما يفعله هؤلاء التجار من سياسات احتكارية في السوق المصرىة فقط.

 

أضاف: أنه لابد من تصدي المستهلكين  لتلك الظاهرة وعدم الشراء من التجار والموزعين  لحين انتهاء تلك الفوضى العارمة و التوجه للشراء من الوكلاء بالسعر الرسمي المعلن عنه والإنتظار في قائمة الحجوزات بدون الحاجة لتشجيع التجار على الاستمرار في الزيادة السعرية على السيارات.

 

أكد أن تلك الزيادات من ألعاب الموزعين ومعارض السيارات الصغيرة ولا دخل للوكلاء فيها، مشيرًا إلى أن أرتفاع سعر السيارة عن المحدد مسبقًا يضع الوكلاء المحليين في حرج كبير أمام الشركات الأم.

 

أشار إلى ضرورة تصدي الوكلاء وعدم التعامل مع الموزعين الذين يفرضون الزيادات السعرية، مطالبا حماية المستهلك بالتصدي إلى التجار  والموزعين وأقامة العديد من الحملات على المعارض و معاقبة من يستغلون العميل بتلك الزيادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى