بدء تشغيل مترو الكيت كات العتبة مرورًا بالزمالك وماسبيرو في أبريل 2022

قال رئيس هيئة الأنفاق اللواء عصام والي، إنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل خط مترو الكيت كات العتبة مروراً بالزمالك وماسبيرو في أبريل 2022، لافتاً إلى أنه سيتم إنشاء مول بكلا من محطتي مترو “البوهي” و”ماسبيرو”.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة مشروع موازنة الهيئة للسنة المالية الجديدة 2021/ 2022.

 

مد خطوط مترو الأنفاق إلى عدد من المحطات الجديدة

 

وأضاف والى، أنه سيتم مد خطوط مترو الأنفاق من محطة عدلى منصور بمحطات جديدة حتى مصر الإسماعيلية العبور وبدر والعاشر وحدائق بدر ومحطة العاصمة الإدارية وحتى المدينة الرياضية ومحطة الى العاشر 2 ليصل طول الخط الى 107 كيلو، لافتاً إلي ان هناك مخطط بالوصول بالمترو الى بلبيس.

 

من جانبه قال ممثل وزارة التخطيط إن هناك مبلغ 76 مليار جنيه ديون خارجية تم الموافقة عليها وتوزيعها على المشروعات الكبرى منها مشروعات الأنفاق وجاري رصد تمويل القطار السخنة السريع، لافتاً إلى مساندة وزارة التخطيط لمشروعات هيئة الأنفاق والقطارات السريعة للأنفاق.

 

بدوره أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، بقطاع النقل والمواصلات والذي شهد نقلة غير مسبوقة، مشيراً إلي أن هناك دول بدأت قبلنا بسنوات ولم تحقق ما تم تحقيقه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

1.75 مليون راكب يوميًا للمترو وإيرادات الإعلانات 140 مليون جنيه

 

واستعرض محمد سيد منصور مسئول المالية بالهيئة القومية للأنفاق موازنة العام الجديد مشيرا إلى أن متوسط عدد مستخدمى المترو يوميا مليون 750 ألفا في الأيام العادية تصل إلى 2 مليون، ووصلت إيرادات الدعاية والإعلان 140 مليون جنيه مليون إيرادات الدعاية والإعلان بالمترو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى