زيادة الطلب على «السيارات المستعملة»

طنه: نسعى لبيع 4 آلاف سيارة مستعلمة خلال العام الجاري

 

قال جمال طنه، مدير التسويق بشركة «سوق السيارات» المتخصصة في بيع السيارات المستعملة، إن قطاع بيع السيارات المستعملة شهد طفرة بالمبيعات بداية من شهر أبريل الماضي، بدعم من استمرار أزمة نقص الرقائق الإلكترونية العالمية حتى الفترة الحالية وبالإضافة إلى ارتفاع أسعار الشحن؛ التي تسببت في نقص حجم التوريدات الشهرية لقطاع السيارات الجديدة.

 

أشار «طنه»، إلى أن ظاهر الأوفر برايس المنتشرة خلال الأشهر القليلة الماضية، داخل قطاع السيارات الجديدة دفعت فئة من المستهلكين «متوسط الدخل» لاتجاه نحو شراء السيارات المستعملة؛ لتفادي تلك الزيادة السعرية التي تبدأ من 5 آلاف جنيه وتصل إلى 20 و40 ألف جنيه على سعر السيارة الواحدة النهائي.

 

أوضح أن مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت نحو 500 سيارة مستعملة، فيما تسعي الشركة إلى زيادة حجم مبيعاتها خلال العام الجاري نحو 4 ألف سيارة، وبنسبة زيادة تصل إلى 700%.

 

أضاف أن شركة «سوق السيارات» متخصصة في بيع السيارات المستعملة وتأسست منذ عام 2019 على مساحة 800 متر مربع باستثمارات تقدر بنحو 10 مليون جنيه، وتستوعب المساحة ما يقرب من 25 سيارة وبعض الموديلات يتوافر منها أكثر من موديل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى