«تويوتا لاند كروزر 300» في ثوب جديد بالكامل

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن سيارتها الجديدة لاند كروزر 300 ، كسيارة دفع رباعي معاد ابتكارها بالكامل مع منصة جديدة كليًا لتحسين القدرة على الطرقات الممهدة والوعرة، وفقًا لمجلة أخبار السيارات العالمية أوتو كار.

 

سيتمكن العملاء من الاختيار من بين محركين جديدين من نوع V6 مزدوج التوربو؛ الأول محرك بنزين 3.5 لتر والثاني ديزل 3.3 لتر، تقول الشركة المصنعة إنها ستوفر “أداء رائدًا في فئته وقابلية قيادة أفضل من محرك V8 التقليدي”.

 

ناقل الحركة 10 سرعات أتوماتيكي ويقلل الانبعاثات 10%

 

كما سيتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، والذي تقول تويوتا إنه يقلل من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 10٪ مقارنة بطراز الجيل السابق.

 

تم تزويد نظام التعليق “الديناميكي الحركي” الإلكتروني الجديد، مع نظام اختيار متعدد التضاريس، إلى جانب بعض أنظمة المساعدة الإضافية، بما في ذلك الكشف عن الاصطدام السابق وفرامل دعم ركن جديدة.

 

إنه أول طراز من لاند كروزر يستخدم منصة (TNGA) الجديدة. تقول الشركة اليابانية إن المنصة ستعمل على تحسين الأداء على الطرق الممهدة والوعرة، مع “فوائد جديدة من حيث صلابة الجسم والقوة والتوازن الديناميكي”.

 

مبيعات تويوتا لاند كروزر العالمية تصلا إلى 10 ملايين سيارة في 170 دولة

 

على الرغم من المنصة الجديدة، ستحافظ لاند كروزر 300 على نفس أبعاد الطراز الحالي، بما في ذلك الطول الإجمالي والعرض وقاعدة العجلات وزوايا المغادرة والاقتراب، ولكنها أخف بمقدار 200 كجم من سابقتها.

 

تم بيع أكثر من 10 ملايين سيارة لاند كروزر في 170 دولة، وسيتم طرح تويوتا كروزر 300 للبيع عالميًا في الصيف هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى