أبو المجد : انتعاش مبيعات السيارات مارس المقبل

كتبت- يارا الجنايني

أكد أسامة أبو المجد ، رئيس رابطة تجار السيارات، أن حركة البيع والشراء داخل السوق طفيفة؛ نظراً إلى أن تلك الفترة تتزامن مع فصل الشتاء ومواسم الأعياد والتي عادة ما تتسم بالهدوء والثبات في حركة المبيعات، إضافة إلى تحسن أداء العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، ما أسفر عنه تراجع أسعار السيارات حالياً، الأمر الذي أثر على قرار الشراء لدى العديد من المستهلكين.

وأوضح أن التخفيضات السعرية المتتالية للسيارات ترفع من سقف طموح المستهلك؛ انتظاراً لمزيد من التخفيضات، والمستهلك سيتخذ قرار الشراء عند استقرار أوضاع السوق وتوقف التخفيضات.

واستبعد “أبوالمجد”، التكهن بتوقيت استقرار الأسعار؛ نظراً إلى ارتباطها بأسعار الدولار؛ لأن تحرك أسعار الدولار سيؤدي بالتبعية لتحريك أسعار السيارات، ورجح انتعاش حركة المبيعات فى الربع الثانى من العام الجارى.

وأشار إلى أن شركات توزيع السيارات تطلق بعض العروض الترويجية لتنشيط المبيعات بالاتفاق مع الوكيل المحلي للعلامة التجارية، مشدداً على ضرورة أن يعوض الوكيل فارق السعر للموزع والتاجر عند خفض أسعار السيارات.

وشهد سوق السيارات حالة مع التذبذب وعدم الاستقرار على خلفية إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات تركية المنشأ ، والذي كان بمثابة الشرارة الأولى لانطلاق قطار التخفيضات الذي بدأ رحلته من محطة السيارات التركية مروراً بالسيارات الكورية واليابانية والروسية وصولاً للسيارات الأمريكية والألمانية.

وأعلنت العديد من شركات السيارات عن تراجع أسعار سيارتها تأثراً بالإعفاءات التركية وحفاظاً على عامل التنافسية، إضافة إلى استمرار تحسن أداء العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى