وزير النقل: الاستعانة بإدارة أجنبية في مواجهة التخاذل بـ السكة الحديد

قال كامل الوزير، وزير النقل المصري، في بيان إن التقاعس والإهمال والفساد يتسبب في حوادث تؤدي إلى وفاة المواطنين وإهدار أموال الشعب المصري، وبالتالي فلا مكان لمثل هذا التقاعس أو الإهمال، وإنه من غير المسموح بإعاقة أو عرقلة عمليات التطوير.

 

وأضاف الوزير، أن الدولة وفرت جميع الإمكانات الممكنة في هيئة السكك الحديدية، وأن الهيئة قامت بتعاقدت على صفقات تعد الأضخم في تاريخها.

 

وأوضح أن هناك من يعوق الأعمال التطويرية وأنهم لا مكان لمثل هؤلاء في الهيئة، وأنه لابد من العمل ليلًا نهارًا وعلى مدار الساعة ليؤدي كل فرد وظيفته بالشكل الأمثل.

 

وأشار إلى أنه ليس هناك تعاون كافي بين القيادات والموظفين في السكك الحديدية، وذلك منذ أن تولى حقيبة الوزارة، رغم تقديمه كل أنواع الدعم من أجل النهوض بالهيئة.

 

الاستعانة بشركات أجنبية حال الاستمرار في التكاسل والتخاذل داخل هيئة السكة الحديد

 

وقال وزير النقل إن التخاذل والتكاسل المتواجدين قد تدفعه إلى الاستعانة بشركات أجنبية للتعاون مع وزارة النقل في مجال السكة الحديدية حال الاستمرار في ذلك، وذلك بهدف إدارة وتشغيل خطوط المرفق.

 

القطارات - السكة الحديد
القطارات – السكة الحديد

 

وأضاف أنه بالنسبة لحادث قطار الإسكندرية أمس فإن وزارة النقل ستقوم بدورها بفصل المتسببين في هذا الحادث، وذلك بالتوازي مع التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.

 

وأوضح أنه سيتم فصل المخطئين الذين تسببوا في زهق الأرواح وإهدار أموال الشعب المصري وسيتم ذلك عبر الإجراءات القانونية.

 

مشروع نظم الإشارات والاتصالات بطول 118 كم على خط نجع حمادي الأقصر

 

جدير بالذكر إن كامل الوزير وزير النقل شهد اليوم توقيع عقد تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي / الأقصر بطول 118 كم من نجع حمادي الى الأقصر، بإجمالي تكلفة 110 ملايين دولار شاملة عامي الضمان والصيانة، بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وتحالف هيونداي روتيم – دياتيي الكوري الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى