الولايات المتحدة تصدر رسوم إغراق على السيارات والإطارات من عدة دول

قالت لجنة التجارة الدولية الأمريكية إن المصنعين الأمريكيين “أصيبوا بجروح مادية” بسبب واردات سيارات الركاب وإطارات الشاحنات الخفيفة من كوريا وتايوان وتايلاند. كما وجد مركز التجارة الدولية أن إطارات الركاب المدعومة من فيتنام تؤذي المصنعين المحليين. وأضاف المركز أنه نتيجة لهذا الأمر “ستصدر وزارة التجارة الأمريكية أوامر جمركية لمكافحة الإغراق على واردات هذه المنتجات من كوريا وتايوان وتايلاند، وأمر رسوم تعويضية على واردات هذه المنتجات من فيتنام”.ورفضت وزارة التجارة التعليق. وأوضح مركز التجارة الدولية أن واردات منتجات الإطارات من فيتنام والمباعة في الولايات المتحدة بأقل من القيمة العادلة “لا تذكر وتم التصويت عليها لإنهاء تحقيق رسوم مكافحة الإغراق فيما يتعلق بفيتنام”.

 

يشار إلى أنه في عام 2020، فتحت وزارة التجارة تحقيقات في واردات إطارات السيارات من كوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام ردًا على الالتماسات التي قدمها اتحاد أستيل وركيرز التي تمثل العمال في مصانع الإطارات الأمريكية.

 

انكماش طلبات الإطارات المستوردة من الصين منذ 2015

 

قال توم كونواي، رئيس اتحاد يونايتد أستيل وركيرز في بيان: “نحن ممتنون لتأكيد مركز التجارة الدولية على ما يراه أعضاء المؤسسة يوميًا: جهد متعمد لتقويض صناعتنا المحلية وتجاوز السوق”.

 

قال كيفن جونسن، الذي يرأس مؤتمر صناعة المطاط/البلاستيك في الاتحاد، إن النظام الحالي “معطل بشكل واضح”.

أسعار إطارات السيارات - سعر كاوتش العربية - ازاي تعرف تلف كاوتش العربية - ازاي تكتشف تلف اطار السيارة - افضل اجود انواع اطارات السيارات - قطع غيار السيارات - اسعار قطع غيار السيارات - صيانة السيارات - موقع سيارات مستعملة - جروب سيارات - أحدث السيارات - أخبار السيارات - أسعار السيارات

وأضاف: “قبل أن نتمكن من الحصول على تعويضات، يجب أن نظهر الضرر المتمثل في فقدان الوظائف وانخفاض حصتها في السوق. بحلول ذلك الوقت، يعاني العمال الأمريكيون بالفعل”.

 

قال الاتحاد العام الماضي، إن الاتحاد فاز بطلبات على إطارات السيارات المستوردة من الصين في عام 2015، وانكمشت الواردات الصينية بشكل كبير منذ ذلك الحين، مما سمح للصناعة المحلية بالاستثمار في قدرة جديدة.

 

فاتورة الإطارات الأمريكية المستوردة 4.4 مليار دولار خلال عام

 

استوردت الولايات المتحدة 4.4 مليار دولار من الإطارات من الدول الأربع في عام 2020. وقال الاتحاد سابقًا إن واردات الإطارات من الدول الأربع ارتفعت بنحو 20٪ منذ عام 2017، لتصل إلى 85.3 مليون إطار في عام 2019.

 

يمثل الاتحاد العمال في مصانع إطارات ميشلان، جود يير، كوبر، سوميتومو، يوكوهاما، أوهايو، أركنساس، نورث كارولينا، كانساس، إنديانا، فيرجينيا، نيويورك وألاباما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى