خطوة بخطوة.. طرق استبدال السيارات المتقادمة ضمن «مبادرة الإحلال»

نشر الموقع الرسمي لمبادرة إحلال وتجديد المركبات المتقادمة التي مر على صنعها أكثر من 20 عاما للعمل بالغاز الطبيعي «طاقة النظيفة»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، خطوات التقديم والمستندات المطلوبة بالمبادرة.

 

خطوة- معرض إحلال السيارات

 

خطوات المشاركة في المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي: –

 

1) الدخول على موقع المبادرة وقراءة الشوط والمستندات المطلوبة والألوان المتاحة والأسعار والأقساط الشهرية وفقا لسن العميل.

 

2) الدخول على أيقونة «الاشتراك بالمبادرة» وتسجيل البيانات الشخصية وبيانات السيارة القديمة «الماركة – رقم الموتور – رقم الشاسيه – أرقام اللوحة».

 

3) سيتم لحظيا التحقيق من صحة البيانات المسجلة عن طريق التكامل مع منظومة الإدارة العامة لنظم معلومات المرور.

 

4) بعد ثبوت صحة البيانات يقوم العميل باختيار السيارة الجديدة والفئة وعدد «3» لون للسيارة حسب الأفضلية.

 

5) اختيار طريقة السداد «كاش، أو تقسيط».

 

خطوة- معرض إحلال السيارات

 

في حالة السداد الكاش: –

 

1) فور التقديم على الموقع تكون حالة الطلب في انتظار تخصيص شاسيه وموتور من شركة السيارات «وفقا لأولوية التقديم على المنظومة، وتوافر ماركة وطراز وموديل ولون السيارة، والطاقة الإنتاجية للشركة».

 

2) فور تحديد الشاسيه والموتور من جانب شركة السيارات يتم تحديد ميعاد لتخريد السيارة القديمة.

 

3) عند وصول رسالة للعميل بتاريخ التخريد يقوم العميل باستخراج شهادة مخالفات والذهاب إلى وحدة المرور التابع لها لتسليم رخصة السيارة واللوحة المعدنية القديمة واستلام نموذج 105 تخريد.

 

4) الذهاب إلى ساحة التخريد في الموعد المحدد له ومعه صورة من الأوراق المقدمة على الموقع «بطاقة الرقم القومي – الرخصة» وتسليم السيارة القديمة واستلام عدد «3» نسخة من شهادة التخريد.

 

(بموجب شهادة التخريد تقوم الدولة بسداد الحافز الأخضر لصالح شركة السيارات كمقدم للسيارات الجديدة).

 

5) التوجه لشركة السيارات وسداد المبلغ المعلن على الموقع «باقي قيمة السيارة الجديدة» واستلام السيارة مجهزة بالغاز الطبيعي والذهاب للترخيص.

 

خطوة- معرض إحلال السيارات

 

في حالة السداد قسط: –

 

1) فور التقديم على الموقع تكون حالة الطلب في انتظار الموافقة المبدئية من شركة السيارات «في ضوء الخطة الإنتاجية وتوافر السيارة وأولية التقديم على الموقع.

 

2) بعد الموافقة المبدئية من شركة السيارات تكون حالة الطلب في انتظار الموافقة المبدئية من البنك ومراجعة الأوراق المقدمة والتحقق من صحتها وإجراء الدراسة الائتمانية والاستعلام عن العميل.

 

3) يقوم البنك بإصدار الموافقة الائتمانية ورفع صورة منها على الموقع.

 

4) حالة الطلب تكون في انتظار تخصيص شاسيه وموتور من شركة السيارات (وفقا لأولوية التقديم على المنظومة وتوافر ماركة وطراز وموديل ولون السيارة والطاقة الإنتاجية للشركة».

 

5) فور تحديد الشاسيه وموتور تكون حالة الطلب في انتظار تحديد ميعاد للتخريد.

 

خطوة- معرض إحلال السيارات

 

6) عند وصول رسالة بتاريخ التخريد يقوم العميل باستخراج شهادة مخالفات والذهاب إلى وحدة المرور التابع لها لتسليم رخصة السيارة واللوحة المعدنية القديمة واستلام نموذج 105 تخريد.

 

7) الذهاب إلى ساحة التخريد في الموعد المحدد له ومعه صورة من الأوراق المقدمة على الموقع «بطاقة الرقم القومي – الرخصة» ونموذج (105) تخريد وصورة من الموافقة الائتمانية للبنك وتسليم السيارة القديمة واستلام شهادة التخريد.

 

(بموجب شهادة التخريد تقوم الدولة بسداد الحافز الأخضر لصالح شركة السيارات كمقدم للسيارات الجديدة).

 

8) يتوجه العميل إلى فرع البنك التابع له لتسليم أصول الأوراق المقدمة على الموقع وتسليم نسخة من شهادة التخريد وسداد المصاريف الإدارية وتوقيع عقد القرض واستلام أصل جواب السيارة الجديدة.

 

9) التوجه لشركة السيارات وتسليمها جواب السيارة الجديدة واستلام السيارة مجهزة بالغاز الطبيعي ثم الذهاب للترخيص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى