«مبادرة الإحلال» تستهدف تسليم 1500 سيارة جديدة خلال يوليو المقبل

عبد الرازق: سلمنا 2080 سيارة حتى الآن.. بحافز أخضر 50 مليون جنيه

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها 20 عاما، إن المبادرة تستهدف تسليم ما يقرب من 1500 سيارة جديدة لمالكي السيارات القديمة ضمن المبادرة، وذلك خلال شهر يوليو المقبل تزامننا مع إعلان الـ 4 شركات المشاركة بالمبادرة لزيادة طاقتها الإنتاجية.

أشار «عبد الرازق» إلى أن المبادرة استلمت ما يقرب من 2564 سيارة من بينهم 2522 ملاكي و42 أجره، بساحات التخريد في 6 محافظة «القاهرة، والجيزة، والسويس، والإسكندرية، وبورسعيد، والقليوبية» حتى الفترة الحالية.

أوضح لـ «ايجيبت اوتوموتيف» أن المبادرة سلمت 2080 سيارة جديدة للمستفيدين منها حتى الفترة الحالية؛ وقد تحملت الخزانة العامة للدولة 50 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر المحدد لكل منها.

أضاف أن شركة نسيان إيجيبت أعلنت زيادة طاقتها الإنتاجية لتسعي إلى لتسليم 900 سيارة شهريا بداية من الشهر المقبل، وشركة الأمل لتجميع السيارات تستعد لتسليم 600 سيارة، وشركة المنصور للسيارات أبدت استعدادها لتسليم ما بين 400 و500 سيارة، وتجهز شركة جي بي غبور أوتو لتسليم ما بين 30 و40 سيارة مقابل 20 سيارة خلال الشهر الماضي بدعم من حل أزمه نقص الرقائق الإلكترونية نسبيا.

أكد أن ما يقرب من41 ألف و740 طلبًَا صحيح مستوفي للشروط ضمن المبادرة، من بينها 10 آلف 651 طلبًا في انتظار الموافقة المبدئية من شركات السيارات، و 5 آلف 685 طلبًا حصل على الموافقة البدائية من شركات السيارات وفي انتظار موافقة البنوك، و4 آلف142 طلبًا في انتظار تخصيص شاسيه المرور.

ويذكر أن أسعار السيارات التي يتم طرحها من خلال المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات تنخفض عن سعر السوق، ومجهزة بأسطوانات الغاز الطبيعي، والمبادرة تتعامل مع الشركات المنتجة للسيارات بالسوق المحلية فقط بنسبة مكون محلى لا يقل عن 45% بما يُسهم في توطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى