«دايملر» تعتزم فصل وحدة الشاحنات التابعة لها في كيان جديد نهاية العام

قال هارالد فيلهلم المدير المالي لشركة دايملر الألمانية إن شركته في طريقها للانطلاق كـ أكبر شركة لتصنيع الشاحنات والحافلات في العالم تحت وحدة منفصلة تدعى دايملر تراك ، وذلك بحلول نهاية العام. وأضاف: نحن على حق في الموعد المحدد مع الاستعدادات التفصيلية لهذا المشروع المعقد ونريد طرح دايملر تراك في البورصة كشركة مستقلة بحلول نهاية هذا العام”. وأوضح أنهم مقتنعون بالمنطق الصناعي وفوائد إعادة التنظيم المخطط له في شركة دايملر ودايملر تراك.

 

وقال المتحدث باسم شركة دايملر إن الشركة ليس لديها تعليق آخر أو مختلف على التقرير الوارد في هذا الشأن.

 

جذب المستثمرين أولى غايات دايملر من فصل وحدتها

 

وتهدف الخطة – التي تم الإعلان عنها منذ فبراير – إلى زيادة جاذبية مستثمري دايملر كشركة مركزة لـ السيارات الكهربائية الفاخرة، حيث تتحدى علامة مرسيدس-بنز و تسلا ، و بورشه ، و بي إم دبليو وغيرهم.

 

قال فرانك بيلر المحلل في إل بي بي دبليو لمجلة دايملر تراك إن الشركة قد تنضم إلى مؤشر دي أيه أكس الألماني للشركات الكبرى في مارس من العام المقبل.

دايملر - مرسيدس بنز - الانبعاثات الكربونية - يورو 5 - يورو 6 - موقع سيارات مستعملة - جروب سيارات - أحدث السيارات - أخبار السيارات - أسعار السيارات

في سوق الشاحنات، تواجه دايملر منافسين تقليديين مثل فولفو السويدية ووحدة تراتون من فولكس فاجن و باككار.

 

دايملر تسيير عكس التيار بدلًا من التحالفات تتفكك

 

يشار إلى أنه بموجب العرض المنفصل المخطط له، سيتم توزيع حصة الأغلبية الكبيرة في دايملر تراك على مساهمي دايملر.

 

وعلى عكس الكثير من المجموعات والشركات التي تتخذ خطوات اتحادية كبرى مع بعضها البعض كتحالف نيسان ورينو وميتسوبيشي، تلجأ شركات مثل دايملر هذه إلى قاعدة جديدة وهي الانفصال والتفرع التخصصي مما يتيح لها كيان منفصل بإدارة تعمل عبر فكر الحكم الغير مركزي أو الفيدرالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى