خلال ثالث جولة مفاجئة.. «وزير النقل» يتفقد «محطة مصر» لمتابعة سير العمل

فاجأ الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل العاملين بمحطة مصر للسكة الحديدية في تمام الساعة الثامنة صباحا، وذلك لمتابعة انضباط العمل بالمحطة ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

 

وبدأت الجولة بتفقد الساحة الخارجية للمحطة حيث تفقد شبابيك التذاكر، وأكد «الوزير» على ضرورة الحفاظ على الشكل الجمالي للأكشاك الموجودة بالساحة الخارجية للمحطة وتواجد الموظفين في كافة شبابيك التذاكر على مدار اليوم.

 

بدء تركيب البوابات الإلكترونية بـ 4 محطات بالمرحلة الأولي: –

 

أشار «الوزير» إلى ضرورة الإسراع في تركيب البوابات إلكترونية بمحطات السكة الحديد والخاصة بالدخول والخروج مثل مترو الأنفاق لمنع استقلال القطارات بدون تذاكر، وحيث سيتم البدء كمرحلة أولى بـ 4 محطات رئيسية وهي محطات «مصر بالقاهرة، والجيزة، ومصر بالإسكندرية، وسيدي جابر».

 

أوضح أن استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في كافة المحطات والقطارات والانضباط التام من كافة العامين سواء في الالتزام بمواعيد العمل أو في تأدية المهام الموكلة لكل موظف وفقاً للمهام المنصوص عليها في بطاقة الوصف الوظيفي مع ضرورة إعلام كافة العاملين بالهيئة باي مشكلة خاصة بالعمل وطرق حلها لتفادي وقوعها مرة أخرى.

 

أبرز توجيهات الوزير خلال الجولة اليوم: –

 

1) إمكانية حجز تذاكر كافة أنواع القطارات من أي شباك سواء خارج أو داخل المحطة سواء للقطارات المميزة أو المكيفة.

 

2) ضرورة تواجد الموظفين في كافة شبابيك التذاكر على مدار اليوم.

 

3) ضرورة زيادة عدد العربات التي تنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من خارج المحطة للأرصفة.

4) ضرورة القيام بأعمال نظافة القطارات والمحطات على مدار 24 ساعة.

 

5) ضرورة حسن معاملة الركاب والاستماع الى شكواهم والعمل على حلها وتقديم كافة التسهيلات لهم.

وشدد الفريق مكامل الوزير، على قيادات السكة الحديد بوضع الحلول المناسبة لتأخيرات القطارات وتقليل فترات التأخيرات لأقل حد ممكن وضرورة الحرص على انتظام جداول التشغيل بجميع الخطوط والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات على مدار 24 ساعة وعدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له.

 

بالإضافة إلى انتشار كل القيادات بمواقع التشغيل وإجراء وتشكيل لجان مفاجئة لمتابعة مستوى الخدمة بجميع خطوط السكك الحديدية، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد عدد كبير من الجولات المفاجئة لكافة قطاعات السكة الحديد لمتابعة انتظام العمل على مدار 24ساعة.

 

والتقى «الوزير» خلال جولته بعدد من الركاب واستمع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم وطلباتهم الخاصة بالخدمات المقدمة، موضحا أنه سوف يتم دراستها بدقة لتلبية كافة طلبات المواطنين بما لا يؤثر على جداول التشغيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى