ألمانيا تطلق مليون سيارة كهربائية على الطرقات الشهر الجاري

قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير إن ألمانيا ستطلق في يوليو مليون سيارة كهربائية على الطريق لتصل إلى هدفها بعد ستة أشهر، قائلا إن برامج الدعم عززت الطلب. وأضاف قائلًا “سنصل إلى هدفنا المتمثل في مليون سيارة كهربائية، وهو ما اعتقد الجميع أنه بعيد المنال، في يوليو المقبل، بعد ستة أشهر فقط من التأخير، حيث كان من المستهدف أن تصل ألمانيا إلى الهدف في نهاية العام السابق 2020.

 

1.25 مليار يورو دعم السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال نصف عام

 

وأوضح أنه تم الحصول على المزيد من الدعم في النصف الأول من عام 2021 مقارنة بالعام الماضي بأكمله، مشيرًا إلى أنها بلغت 1.25 مليار يورو. حيث تم زيادة الدعم خلال جائحة الفيروس التاجي.

زيتك - الداخلية - القاهرة - سعر شحن السيارات الكهربائيةالليثيوم - وزارة الإنتاج الحربي - محمد العصار - مجلس النواب - البرلمان - صناعة السيارات الكهربائية - شركة جيلي - سيارات جيلي الصينية - السيارات الصينية - أسعار السيارات الكهربائية - محطات شحن السيارات الكهربائية - صيانة السيارات الكهربائية - أحدث سيارة كهربائية - أفضل سيارة كهربائية - كيفية شحن السيارات الكهربائية - محطات شحن متنقلة - موقع سيارات مستعملة - جروب سيارات - أحدث السيارات - أخبار السيارات - أسعار السيارات

ألمانيا تسعى لنشر نحو 10 ملايين سيارة في شوارعها

 

وقال ألتماير أيضًا إن ألمانيا قد تتجاوز هدفها طويل المدى المتمثل في وجود ما بين 7 و 10 ملايين سيارة كهربائية في شوارعها.

 

جدير بالذكر أن الدول الأوروبية على رأس قائمة التحول نحو السيارات الكهربائية بالكامل وحظر سيارات الوقود الأحفوري التقليدية والتي تتسبب في ارتفاع معدلات الانبعاثات الكربونية مما يؤثر سلبيًا على الطقس، وتستهدف أوروبا حظر بيع سيارات البنزين بداية من 2030 في حين يستهدف البعض منها البدء في الحظر بداية 2040. وتسعى شركات السيارات حول العالم في التحول التدريجي بإنتاجها نحو السيارات الكهربائية، والتخلص النهائي من إنتاج سيارات الاحتراق تماشيًا مع سياسة الحظر الجديدة.

 

يشار إلى أن هناك في الوقت الحالي الكثير من المعايير الأوروبية التي تخفض من الانبعاثات الكربونية والتي تسببت على سبيل المثال في إيقاع شركات بحجم فولكسفاجن في غرامات مالية نظير تحايلها على هذه الاشتراطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى