نمو مبيعات سيارت «فورد» الكهربائية في الولايات المتحدة 117%

قالت شركة فورد إن مبيعات السيارات الأمريكية الفصلية لها ارتفعت نتيجة الطلب القوي على سيارات الدفع الرباعي و السيارات الكهربائية.

 

ارتفعت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في الربع الثاني بنسبة 9.6٪ إلى 475 ألف و 327 وحدة، وحيث استفادة من الطلب القوي على سيارات الـ SUV و السيارات الكهربائية في يونيو الماضي.

 

117 % نموًا في مبيعات السيارات الكهربائية و السيارات الهجينة

 

سجلت الشركة زيادة بنسبة 117٪ في مبيعات السيارات الكهربائية و السيارات الهجينة في الولايات المتحدة لشهر يونيو. ارتفعت مبيعات سيارات الدفع الرباعي التي تحمل علامة فورد بنسبة 37٪ في يونيو بينما زادت مبيعات لينكولن SUV بنسبة 23.3٪.

فورد

باعت فورد 12,975 وحدة من موستانج Mach-E SUV في الأشهر الستة الأولى من هذا العام. تستعد الشركة لإطلاق النسخة الكهربائية من شاحنة بيك آب F-150 الأكثر مبيعًا في عام 2022.

 

يستفيد صانعو السيارات في الولايات المتحدة من الطلب القوي حيث يختار المستهلكون النقل الشخصي خلال جائحة كورونا. كما تساعد أسعار الفائدة المنخفضة والتحفيز الحكومي على زيادة مبيعات السيارات. ومع ذلك، فقد تم تقييد العرض بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات.

 

زيادة طلبات البيع بالتجزئة للسيارات 16 ضعفًا على أساس سنوي

 

وقالت فورد في بيان لها: “مع وجود مخزونات محدودة ومعدلات دوران قياسية في الربع الثاني، فإننا نعمل عن كثب مع تجارنا الذين يجمعون طلبات البيع بالتجزئة، والتي زادت بمقدار 16 ضعفًا عن العام الماضي”.

 

من جهتها ذكرت شركة جنرال موتورز أن مبيعات السيارات الأمريكية قفزت إلى 688 ألف و 236 سيارة في الربع الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى