«أوبل مانتا» الكلاسيكية تعود من جديد في سيارة كهربائية

قال مايكل لوشيلر، رئيس شركة أوبل إن شركته ستعيد تصنيع أوبل مانتا الكلاسيكية في شكل سيارة كهربائية جديدة تعمل بالبطارية وستطرح للبيع بحلول منتصف العقد الجاري كجزء من تحولها إلى علامة تجارية لـ السيارات الكهربائية فقط في أوروبا.

 

وأضاف لوشيلر، خلال حدث «يوم المركبات الكهربائية 2021» ستعيد أوبل اختراع مانتا إي بحلول منتصف العقد، وستجلب سيارة عاطفية للغاية إلى السوق وستثير الإثارة لعملائنا.

 

إعادة تصنيع مانتا بشكل جذري

 

من جهتها كشفت شركة أوبل مؤخرًا عن نسخة مُعاد تجديدها تعمل بالبطارية الكهربائية من المصنع الأصلي مانتا A، على الرغم من أنه من المقرر إعادة اختراع السيارة الجديدة بشكل جذري.

 

تم عرض صورة تشويقية واحدة تظهر تصميمًا مفهومًا للسيارة التي تم إعادتها أثناء العرض التقديمي، مما يشير إلى أن أوبل مانتا الجديدة يمكن أن تأخذ شكل SUV كوبيه.

 

لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل عن السيارة، على الرغم من أنها ستستخدم واحدة من أربع منصات كهربائية مخصصة للشركة الأم ستيلانتس. ومن المحتمل أن تستخدم إما هيكل ستلا ميديم أو ستلا الكبيرة، المخصصة للسيارات المتميزة و سيارات الدفع الرباعي على التوالي. حيث تم تصميم كلا النظامين لاستيعاب مجموعة متنوعة من مخرجات الطاقة والسماح بالدفع الأمامي والخلفي والدفع الرباعي.

 

احتمالات تصنيع مانتا عبر نموذجين بقدرات مختلفة

 

يمكن أن تستوعب ستلا ميديم بطاريات تصل قدرتها إلى 104 كيلو واط في الساعة، مما يسمح بمدى يبلغ 440 ميلًا «الميل يعادل 1.61 كم» في حين أن هيكل ستلا الكبير قد يستوعب بطاريا تبقدرة 118 واط في الساعة مما يسمح بمدى 500 ميل في الشحنة الواحدة.

 

جدير بالذكر أنه تم إطلاق الجيل الأول من أوبل مانتا A في عام 1970 باعتباره منافسًا لـ فورد كابري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى