«فولكس فاجن»: نصف المبيعات العالمية كهربائية بحلول 2030

رفعت فولكس فاجن هدفها للربحية على المدى الطويل من السيارات الكهربائية، في دليل على ثقة الشركة الألمانية المتزايدة في إدارة التحول إلى السيارات الكهربائية و السيارات ذاتية القيادة.

 

وفي معرض تقديم استراتيجيتها حتى عام 2030، قالت أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا أيضًا إنها تتوقع أن تكون نصف مبيعات السيارات العالمية لديها تعمل بالبطاريات بحلول ذلك التاريخ – لتنضم إلى المنافسين في وضع أهداف طموحة للانتقال من عصر محركات الاحتراق.

 

تكهنات بحظر مبيعات السيارات التقليدية بحلول 2035

 

تأتي الأهداف قبل حزمة ضخمة من سياسات المناخ التي يعتزم الاتحاد الأوروبي الإعلان عنها اليوم، بما في ذلك على الأرجح حظرًا فعليًا للسيارات التي تعمل بالبنزين اعتبارًا من عام 2035.

 

فولكس فاجن تستهدف تخطي مبيعات تسلا بحلول 2025

 

في فولكس فاجن، التي تهدف إلى تجاوز تسلا كأكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم بحلول عام 2025، شكلت البطاريات الكهربائية 3٪ فقط من المبيعات العالمية العام الماضي.

 

قال الرئيس التنفيذي هيربرت ديس، الذي مدد عقده الأسبوع الماضي حتى عام 2025، وضعنا لأنفسنا هدفًا استراتيجيًا لنصبح رواد السوق العالمي في مجال السيارات الكهربائية – ونحن نسير على الطريق الصحيح. نحن الآن نضع المعايير.

 

فولكس فاجن تهدف لاستثمارات بقيمة 150 مليار يورو في البطاريات والبرمجيات

 

بعد الإعلان عن أرباح النصف الأول، قالت فولكس فاجن إنها تتوقع أن يساعد الأداء القوي لأعمالها الحالية في تمويل استثمارات بقيمة 150 مليار يورو (178 مليار دولار) بحلول عام 2025 في مجالات مثل البطاريات والبرمجيات.

 

قال مارك ديكر، رئيس إدارة الصناديق في شركة ميرك فينك، نحن ننظر إلى الجمع بين الحجم والقوة المالية على أنه لا مثيل له.

وأضاف أنه في ظل هذه الخلفية، فإن الأمر مجرد مسألة وقت حتى تصبح الشركة التي يقع مقرها في فولفسبورج الشركة الرائدة عالميًا في سوق التنقل الكهربائي.

 

فولكس فاجن تسعى لبناء 6 مصانع كبيرة للبطاريات خلال 9 أعوام

 

أوضحت فولكس فاجن خططها لبناء ستة مصانع كبيرة للبطاريات في أوروبا بحلول عام 2030، باختيار شركة جوتشن هاي تاتش الصينية كشريك لمصنعها المخطط في ألمانيا والنظر إلى إسبانيا كموقع لمصنع آخر.

 

وتمثل الخطط أحدث خطوة من جانب ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم بعد تويوتا لإعادة اختراع نفسها بعد فضيحة 2015 بشأن اختبارات الانبعاثات المزورة لمحركات الديزل التي كلفتها حتى الآن أكثر من 32 مليار يورو.

 

يشار إلى أن صانعو السيارات حددوا مجموعة من الأهداف لمستقبل كهربائي، حيث أعلنت ستيلانتس الأسبوع الماضي إنها تهدف إلى جعل أكثر من 70٪ من المبيعات في أوروبا وأكثر من 40٪ في الولايات المتحدة من السيارات منخفضة الانبعاثات بحلول عام 2030. ويشمل ذلك السيارات الهجينة ، وكذلك السيارات الكهربائية كليًا.

 

قالت فولكس فاجن الشهر الماضي إنها ستتوقف عن بيع الغازات المستهلكة في أوروبا بحلول عام 2035 وبعد ذلك بقليل في الصين والولايات المتحدة كجزء من تحولها نحو السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى