استدعاء 69 ألف «شيفروليه بولت» لمواجهة مخاطر الحريق

قالت شركة جنرال موتورز إنها بصدد سحب ما يقرب من 69 ألف سيارة كهربائية من طراز شيفروليه بولت في جميع أنحاء العالم لمواجهة مخاطر الحريق بعد تقارير عن حريقين، وأنها ستحل محل وحدات البطارية المعيبة. يشار إلى أن الشركة استدعت شيفروليه بولت الكهربائية في نوفمبر بسبب مخاطر الحريق. في حين يأتي الاستدعاء الأخير بعد أن حث المنظمون من جنرال موتورز والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة «NHTSA» الأسبوع الماضي مالكي شيفروليه بولت على إيقاف سياراتهم في الخارج وبعيدًا عن المنازل بعد الشحن.

 

عيوب نادرة في بطاريات السيارة تسببت في الحريق

 

أضافت جنرال موتورز -أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة- أن خبراء من جنرال موتورز و «صانع البطاريات» إل جي قد حددوا في الوقت نفسه وجود عيبين نادرين في التصنيع في نفس خلية البطارية كسبب جذري لحرائق البطارية في بعض سيارات شيفروليه بولت الكهربائية.

 

وأوضحت جنرال موتورز إن مهندسيها وإل جي يعملون على الانتهاء من جميع خطوات عملية إصلاح الاستدعاء. وسيشمل ذلك عملية تفتيش محتملة للوكيل، مضيفة أنه من الممكن أن تحل محل العبوات الكاملة أو الوحدات المشبوهة.

 

هل تمتلك جنرال موتورز القدرة التكنولوجية لاكتشاف وتحديد البطاريات المعيبة؟

 

قال بارك تشول وان، خبير البطاريات الكوري الجنوبي إنه إذا لم يكن هناك شيء مكتشف خلال الاستدعاء، فقد يتعين عليهم استبدال البطاريات الإجمالية، والتي ستكون مكلفة، كما فعلت هيونداي.

 

في حين أوضحت جنرال موتورز في وقت سابق إن البطاريات عالية الجهد التي تم استدعاؤها تم إنتاجها في مصنع إل جي تشيم إل تي دي أوشانج، بكوريا الجنوبية، وأن الاستدعاء لا يؤثر على سيارات شيفروليه بولت الأحدث التي تعمل ببطارية من الجيل التالي.

 

سيارات شيفروليه بولت التي تم استدعاؤها مرة أخرى هي من طراز 2017-2019 وتم استدعاؤها لأول مرة لاحتمال نشوب حريق في حزمة البطارية عالية الجهد أسفل وسادة المقعد الخلفي السفلية. وأكدت جنرال موتورز تسعة حرائق في شيفروليه بولت.

 

لتجنب حريق شيفروليه بولت يجب إعادتها إلى تقييد الشحن بنسبة 90%

 

أشارت الشركة إلى أن جميع مالكي شيفروليه بولت البالغ عددهم 69 ألف تقريبًا يجب أن يعيدوا سياراتهم إلى حالة تقييد الشحن بنسبة 90 ٪ وذلك قبل اكتمال إصلاح الاستدعاء.

 

طلب صانع السيارات أيضًا من المالكين شحن سيارتهم بعد كل استخدام وتجنب استنفاد البطارية إلى ما دون 70 ميلًا تقريبًا «الميل يعادل نحو 1.61 كم» من النطاق المتبقي، حيثما أمكن ذلك، لتقليل مخاطر نشوب حريق.

 

وأضاف أن جنرال موتورز إنها لا تزال توصي العملاء بإيقاف السيارات في الخارج فورًا بعد الشحن وعدم تركها تشحن طوال الليل، والحصول على تحديث البرنامج كجزء من الاستدعاء الأولي.

 

جدير بالذكر أن لدى جنرال موتورز جيل آخر من البطاريات المخطط لها عند إطلاقها لسيارات هامر الكهربائية و كاديلاك خلال العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى