مجلس الوزراء ينفي وقف تجديد تراخيص شاحنات النقل الثقيل ببعض المحافظات

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن وقف تجديد تراخيص شاحنات النقل الثقيل ببعض محافظات الجمهورية، تواصل المركز مع وزارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف تجديد تراخيص شاحنات النقل الثقيل ببعض محافظات الجمهورية.

 

نص البيان من المجلس الإعلامي لـ مجلس الوزراء

 

وأوضحت أن كافة وحدات المرور على مستوى الجمهورية مستمرة في تجديد ترخيص جميع أنواع المركبات بما فيهم شاحنات النقل الثقيل، بشرط استيفاء المركبة شروط الأمن والمتانة والتوافق البيئي، وخضوعها للفحص الفني، مع سداد الضرائب والرسوم المقررة بالقانون، مُشيرةً إلى أنه يتم وضع وتثبيت ملصق مروري إلكتروني صالح للاستخدام بصورة دائمة يتضمن بيانات الشاحنة، وذلك بهدف تنظيم حركة المرور إلى جانب ضبط المخالفات المرورية إلكترونيًا.

 

سوق الشاحنات ينخفض العام الماضي

 

جدير بالذكر أن العام الماضي توقع تقرير صادر عن وكالة التصنيف الائتماني العالمية «فيتش سوليوشن» تعرض الطلب على المركبات التجارية «الشاحنات» لرياح معاكسة قصيرة المدى تزامناً مع تباطؤ الإنفاق الرأسمالي للشركات، بخلاف تعرض قطاع البناء إلى ضربة قصيرة المدى، ما سيسهم فى انخفاض الطلب.

 

وتوقعت الوكالة انخفاض مبيعات الشاحنات الثقيلة بنسبة 8.4% خلال 2020 إلى 49.342 وحدة. ورغم ذلك ستعود المبيعات للانتعاش من جديد فى المدى المتوسط؛ نتيجة رغبة مصر فى الحفاظ على مكانتها كواحدة من أسرع أسواق الإنشاءات نموًا على الصعيد العالمي، فى حين رأت الوكالة، أنَّ قطاع الطاقة والقطارات سيتفوق أكثر؛ نتيجة التنوع الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى