«مبادرة الإحلال» تستهدف تسليم 1700 سيارة إضافية خلال أغسطس

عبد الرازق: سلمنا 3000 سيارة للمستفيدين بحافز أخضر 73.3 مليون جنيه

 

تستهدف المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها أكثر من 20 عاما للعمل بالغاز الطبيعي «الطاقة النظيفة» تسليم 1700 سيارة إضافية بنهاية أغسطس الجاري، فيما سلمت 3000 سيارة للمستفيدين منها بحافز أخضر 73.3 مليون جنيه.

 

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم المبادرة، إن المبادرة تستهدف تسليم ما يقرب من 1700 سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي «الطاقة النظيفة» للمستفيدين خلال شهر أغسطس الجاري؛ تزامننا مع إعلان الشركات المشاركة بالمبادرة لزيادة طاقتها الإنتاجية.

 

أشار «عبد الرازق» إلى أن المبادرة سلمت 3000 سيارة جديدة حتى الفترة الحالية؛ وقد تحملت الخزانة العامة للدولة 73.3 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر المحدد لكل منها.

 

أوضح أن المبادرة استلمت ما يقرب من 3473 سيارة تم تخريدها، بساحات التخريد في 6 محافظات «القاهرة، والجيزة، والسويس، والإسكندرية، وبورسعيد، والقليوبية» حتى الفترة الحالية، من بينها 301 بالمنطقة الحرة ببورسعيد.

 

تعرف على شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات:

 

– أن تكون السيارة مر على صنعها 20 عامًا فأكثر.

 

– أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

 

– ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

 

– أن تكون رخصة السيارة سارية.

 

– يجب أن تكون رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى.

 

– أن تكون رخصة السيارة باسم المتقدم.

 

– أن تكون رخصة السيارة باسم مالكها منذ سنتين ماضيتين، قبل موعد إطلاق المبادرة.

 

وتستهدف المبادرة بالمرحلة الأول خلال العام الحالي، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة «تاكسي» و «ملاكي»، و15 ألف ميكروباص، على أن يتم استبدال قرابة 180الـ ألف سيارة خلال عامي «2022 – 2023».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى