رئيس فيراري يرحب بالتحول إلى السيارات الكهربائية

قال جون إلكان رئيس مجلس إدارة فيراري ، صانعة السيارات الرياضية، إنه يرحب بالتحول إلى المحركات الكهربائية وهو واثق من احتفاظه بالريادة في سوق السيارات عالية الأداء.

حظر بيع سيارات البنزين الجديدة بداية من 2035

 

اقترح الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي حظرًا فعليًا على بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتبارًا من عام 2035 كجزء من إجراءاته لمكافحة الاحتباس الحراري، مما يشكل تحديًا لشركات صناعة السيارات التي جعلت المحركات القوية نقطة بيع رئيسية.

 

لكن جون إلكان، رئيس مجلس إدارة فيراري والرئيس التنفيذي بالإنابة، قال إن الشركة المعروفة بشعارها “الحصان الجامح” ترى التغيير كفرصة.

فيراري مارانيلو

وأضاف: تمسكت فيراري بأهدافها الرئيسية لعام 2021 بعد الإبلاغ عن الأرباح الأساسية للربع الثاني والتي تأتي أقل من التوقعات بقليل.

 

وأوضح أن الفرصة التي تتيحها الكهرباء والإلكترونيات وغيرها من التقنيات المتاحة ستسمح بصنع منتجات أكثر تميزًا وفريدة من نوعها.

 

قال إلكان إن إحدى المهام في القترة المقبلة قد تكون إقامة شراكات جديدة، على غرار علاقة فيراري الحالية مع ياسا البريطانية، التي أصبحت الآن جزءًا من دايملر، للمساعدة في التحول إلى عصر كهربائي.

 

وقال: «نعتقد أنه داخل الصناعة، والأهم من ذلك، خارج صناعتنا، سوف نستفيد كثيرًا من الشراكات والبرامج المشتركة».

فيراري تتعهد ببناء أول سيارة كهربائية بالكامل خلال 4 أعوام

 

تعهدت فيراري بإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل في عام 2025.

 

أعلنت الشركة عن زيادة ثلاثة أضعاف في الأرباح الأساسية المعدلة للربع الثاني إلى 386 مليون يورو (458 مليون دولار) مع تعافي الشحنات من التداول الذي ضربه الوباء في نفس الفترة من العام الماضي. كان هذا أعلى بقليل من متوسط ​​توقعات المحللين البالغة 373 مليون يورو.

 

رفعت فيراري توجيه التدفق النقدي الحر الصناعي لهذا العام إلى حوالي 450 مليون يورو من حوالي 350 مليونًا، لكنها تركت توقعات صافي الإيرادات والأرباح الأساسية المعدلة دون تغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى