الهند تستثمر المليارات في خلايا الوقود والهيدروجين الأخضر

قال رئيس شركة ماروتي سوزوكي، الأكثر مبيعًا في الهند. إن استخدام الطاقة الهيدروجينية للتنقل يعد بديلا مثيرا للاهتمام في الهند، خاصة أنه سيقلل الاعتماد على واردات الليثيوم.

 

يتزايد الطلب على الليثيوم للاستخدام في صناعة البطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية حيث تدفع الحكومات في جميع أنحاء العالم صانعي السيارات لتحقيق أهداف صارمة لخفض انبعاثات الكربون جزئيًا عن طريق التخلص التدريجي من محركات الاحتراق الداخلي.

 

ومع ذلك، في الهند، كان اعتماد شركات صناعة السيارات -للسيارات الكهربائية- بطيئًا بسبب ارتفاع تكلفة البطاريات، فضلاً عن عدم كفاية البنية التحتية للشحن. علمًا بأن الهند أيضا ليس لديها احتياطيات من الليثيوم، حيث تسيطر الصين على معظمها على مستوى العالم.

 

أسعار السيارات المباعة 10 أضعاف دخل الفرد في الهند

 

هذا يجعل من الصعب بيع السيارات الكهربائية في بلد مثل الهند حيث يبلغ دخل الفرد حوالي 2000 دولار، في حين أن 95 ٪ من السيارات المباعة بسعر أقل من 20 ألف دولار، كما قال بهارجافا رئيس شركة ماروتي للمساهمين في تقرير الشركة السنوي.

وأضاف: «نحن بحاجة إلى الاعتراف بأن استراتيجيتنا للتحرك نحو صافي انبعاثات صفرية يجب أن تكون متسقة مع الظروف الاقتصادية والبنية التحتية السائدة في البلاد».

 

وقال إنه لتقليل استهلاك الوقود والانبعاثات، يعمل ماروتي على دفع مبيعات السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، كما يستثمر في التكنولوجيا الهجينة، مضيفًا أن استخدام الهيدروجين هو أيضًا بديل مثير للاهتمام.

 

وقال بهارجافا إن شركة سوزوكي التي تسيطر على ماروتي، تعطي الأولوية أيضًا لتطوير تقنيات نظيفة مناسبة للسوق الهندي، مضيفًا أن تحالف سوزوكي مع تويوتا موتور في اليابان سيثبت قيمته لهذا الجهد.

 

مطالب تسلا يجذب صناع السيارات في الهند

 

تأتي تعليقات بهارجافا في الوقت الذي يكتسب فيه الجدل حول السيارات الكهربائية زخمًا في الهند، حيث تضغط شركة تسلا على الحكومة لخفض رسوم الاستيراد على السيارات الكهربائية.

 

أدت مطالب تسلا إلى استقطاب صناعة السيارات في الهند، حيث دعمت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية التي تمتلك حوالي 18٪ من سوق السيارات في البلاد وهي أقرب منافس لماروتي – تخفيض الضرائب على الواردات.

 

وتأتي تعليقات ماروتي الداعمة للهيدروجين أيضًا بعد أسابيع من إعلان موكيش أمباني، رئيس شركة التكرير ريلاينس إندستريز، أنها ستستثمر 10 مليارات دولار في الطاقة النظيفة، بما في ذلك إنشاء مصانع ضخمة لإنتاج خلايا الوقود والهيدروجين الأخضر.

 

أقرأ أيضًا

 

دفع مخالفات المرور إلكترونيا برخصة السيارة وبطاقة الرقم القومي

 

الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة أو رخصة القيادة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى