«نايل تاكسي».. بالكهرباء

حوار: دينا محمد نايل تاكسي

 

الشركة تستثمر 60 مليون جنيه خلال الربع الأخير من العام الجاري

 

رصدت شركة «نايل تاكسي» ما يقرب من 60 مليون جنيه لإضافة 4 مراكب جديدة تعمل بالطاقة الكهربائية بداية من العام المقبل بجانب تجهيز المراسي الخاصة بها بالتعاون مع مشروع أهل مصر.

وتدرس الشركة إضافة 4 مراكب أخرى خلال عام 2023 وتحويل أسطولها الحالي البالغ 13 مركبا للعمل بالطاقة الكهربائية بدلاً من الاعتماد على الوقود التقليدي «السولار»، ضمن مخطط التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

 

نايل تاكسي

مجدي غالي رئيس مجلس إدارة شركة نايل تاكسي

رئيس مجلس إدارة الشركة لـ «ايجيبت اوتوموتيف»: إضافة 4 مراكب تعمل بالطاقة الكهربائية بداية 2022

 

وقال مجدي غالى، رئيس مجلس إدارة شركة نايل تاكسي في حوار لـ «ايجيبت اوتوموتيف»، إن الشركة رصدت ما يقرب من 60 مليون جنيه ليتم ضخها ذاتيا بداية من الربع الأخير من العام الجاري.

أشار «غالي» إلى أن الشركة ستستثمر المبالغ المرصودة في إضافة 4 مراكب كبيرة جديدة تعمل بالطاقة الكهربائية، وتصل حجم استيعابها للمواطنين 50 فردا بالرحلة الواحدة.

أوضح أن المراكب الجديدة توفر في معدلات الاستهلاك حيث أن أسعارها تعد منخفضة مقارنة بالأسعار الحالية للوقود التقليدي «السولار»، مؤكدا أن الطاقة الكهربائية توفر ضعفين استخدام السولار نظرا لاحتوائها على موتور وبطارية.

أضاف أن «نايل تاكسي» قامت بتجربة المراكب التي تعمل بالطاقة الكهربائية خلال الأشهر القليلة الماضية من خلال مركبه صغيرة حجم استيعابها 5 أفراد فقط وتم تشغيلها من «المعادي إلى الزمالك»، وذلك لحساب مدي قدرتها على توفير الاستهلاك مقارنة باستخدام «السولار» خلال الوقت الحالي.

 

نايل تاكسي

 

وذكر أن المراكب الجديدة العاملة بالطاقة الكهربائية تتميز باستخدام آليات صيانة أقل للوحدة النهرية الناقلة للركاب، فضلا عن أنها لا تحتاج إلى قطع غيار بشكل مستمر مثلما تتطلب المركبة التقليدية.

 

أكد «غالي» لـ «ايجيبت اوتوموتيف» أن الشركة ستبدأ بتشغيل مركب واحدة مع بداية العام المقبل من ضمن الـ 4 مراكب المخطط تشغيلها ويتم إضافة المراكب المتبقية على مدار الربع الأول من العام المقبل.

وقال «رئيس مجلس الإدارة» إنه حال نجاح المشروع ستقوم الشركة بإضافة 4 مراكب أخرى تعمل بالطاقة الكهربائية وذلك خلال عام 2023.

أضاف أن مشروع «نايل تاكسي» بدأ التفكير في إنشائه منذ عام 2010 حيث لاقى ترحيبا من قبل وزارة النقل خلال تلك الفترة، من ثم دخل المشروع حيز التنفيذ خلال عام 2013.

أوضح أن التشغيل التجريبي للمشروع بدأ خلال عام 2017 وذلك بعد الحصول على التراخيص اللازمة التي استغرقت أكثر من 3 سنوات، وهي رخصة النقل النهري من حلوان إلى القناطر.

 

 

الحجز عن طريق أبليكيشن “أوبر”.. والقدرة الاستيعابية تصل إلى 15 فردًا

 

أكد أن شركة «النايل تاكسي» تعد من أولى الشركات الخاصة التي حصلت على رخصة النقل النهري الخاص في مصر حاليا، موضحا أن الشركة تمتلك حاليا ما يقرب من 13 مركبا مقابل 3 مراكب خلال عام 2017.

أشار إلى أن الشركة بها أكثر من نوع من التاكسي النهري الأول يستوعب من 2 إلى 3 أفراد بالسائق ويتم الحجز عن طريق أبلكيشن «أوبر»، والنوع الثاني يستوعب 8 أفراد، بينما النوع الثالث يستوعب 15 فردا، وكل هذه الأنواع تعمل بالسولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى