رئيس مجلس إدارة شركة إم جلوري : مخطط إنتاج 12 ألف سيارة بيك أب سنويا

قالت ماجدة العزعزي رئيس مجلس إدارة شركة إم جلوري الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب، إن الشركة متخصصة فى إنتاج وتصنيع السيارات بدولة الإمارات العربية المتحدة وتمتلك خبرة كبيرة فى تأسيس وإدارة شركات ومصانع المركبات ومؤكدة أن التعاون القائم بين مصر والإمارات جاء لتبادل الخبرات لدى البلدين.

وأضافت أنه من المخطط أن تبلغ الطاقة الإنتاجية عن هذا التعاون 12 ألف سيارة سنوياً وذلك لتلبية إحتياجات السوق المحلية والأفريقية، على أن يبدأ الإنتاج الكمي في النصف الأول من 2022.

أوضحت أن الشركة تعمل على تطوير خط الإنتاج لديها والبدء في التصنيع السيارات، أشارت إلى حجم استثمارات الشركة التي تقدر 100 مليون دولار.

أكدت أن الشركة تستهدف توطين صناعة السيارة البيك أب، وانتشارها في مصر في البداية ومن ثم غزو السوق الإفريقية بالكامل خلال فترات قصيرة.

وأشارت إلى أن السيارة تتميز بالعديد من المميزات حيث تتوفر فيها أعلى قدرة محرك للسيارات البيك أب فى السوق، حاصلة على شهادة E-mark الأوروبية.

وأوضحت أنه تم تجربة السيارة البيك أب “الكابينة المزدوجة” لمسافة (25000) كم على الطرق المصرية المختلفة خلال الثلاثة شهور الماضية.

 

يتوفر بها مقاعد مريحة وتكييف هواء قوي ووسائل أمان عالية وتعمل فى درجات الحرارة المناسبة للشرق الأوسط والخليج وأفريقيا، بالإضافة إلى القدرة على العمل على مختلف أنواع الطرق” مزدحمة – مفتوحة – ترابية – وعرة”.

تم الاتفاق على إنشاء شركة تحت اسم “الشركة المصرية الإماراتية لصناعة السيارات” لإنتاج وتصنيع وتسويق السيارات، والمساهمين في هذه الشركة هم (الهيئة القومية للانتاج الحربي، مصنع 999 الحربي، شركة إم جلوري الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب).

وسيتم بموجب هذا التعاون المشترك إقامة مصنع لإنتاج سيارة بيك أب بإسم “EM” والتي تعمل بالغاز الطبيعى والبنزين وذلك بموديلات وأنواع مختلفة، وهو ما يمثل خطوة هامة للتحول نحو الطاقة النظيفة نظراً لأن السيارة تعمل بالوقود المزدوج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى