«عبد الرازق»: سلمنا 3900 سيارة حتى الآن.. بحافز أخضر 87.6 مليون جنيه

كتبت- دينا محمد: مبادرة إحلال السيارات

 

4463 سيارة تم استلامهم في ساحات التخريد حتى الفترة الحالية

 

 

تحويل السيارة_ «مبادرة الاحلال»_ احلال الميكروباص_سيارة منقادمة_ احمد عبد الرازق
احمد عبد الرازق

 

صرح أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، بأن المبادرة سلمت 3900 سيارة جديدة حتى الفترة الحالية؛ وقد تحملت الخزانة العامة للدولة 89.6 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر المحدد لكل منها.

 

أشار «عبد الرازق» إلى أن المبادرة استلمت ما يقرب من 4463 سيارة تم تخريدها، بساحات التخريد في 6 محافظة «القاهرة، والجيزة، والسويس، والإسكندرية، وبورسعيد، والقليوبية» حتى الفترة الحالي، من بينهم 103 تاكسي و69 ميكروباص و360 بالمنطقة الحرة ببورسعيد.

 

أوضح أن المبادرة تستهدف تسليم ما يقرب من 1700 سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الوقود التقليدي للمستفيدين خلال شهر أغسطس الجاري.

 

أشار «عبد الرازق» إلى أن المبادرة تستعد حاليا لبدء تسليم أول دفعة من سيارات الميكروباص الجديدة التي تعمل بالغاز الطبيعي «الطاقة النظيفة» للمستفيدين منها بداية من الأسبوع المقبل.

 

أضاف أن الموقع الرسمي الخاص بالمبادرة استقبل ما يقرب من 410 طلبات لإحلال السيارات الميكروباص، وذلك منذ بداية فتح باب التقديم عليه خلال شهر يونيو الماضي.

 

وقال «المتحدث الرسمي» إن الفترة الحالية تشهد تنقية لإجمالي أعداد الطلبات البالغة 74 ألف طلب؛ حيث تم التنقية من خلال 3 معايير أساسية.

 

أوضح أنه تم استبعاد الطلبات غير المستوفية للشروط، كما تم استبعاد الطلبات التي بياناتها غير صحيحة أو غير دقيقة، وفقا للمراجعة والمطابقة التي تتم مع بيانات الرخصة للإدارة العامة للمرور، بالإضافة لاستبعاد الطلبات الغير الكاملة، ويُمنح المتقدم مُهلة شهر لاستكمال الطلبات، وإذا لم يقوم باستكمالها خلال المهلة يتم استبعاده.

 

أضاف أن أعداد الطلبات بعد التنقية بلغ حوالي 39 ألف 469، حيث تم حذف ما يقرب من حوالي 50% من الطلبات نتيجة للأسباب المذكورة سلفا.

خطوة بخطوة_ خطوة- معرض إحلال السيارات

 

تعرف على شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات:

 

– أن تكون السيارة مر على صنعها 20 عامًا فأكثر.

 

– أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

 

– ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

 

– أن تكون رخصة السيارة سارية.

 

– يجب أن تكون رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر».

 

– أن تكون رخصة السيارة باسم المتقدم.

 

– أن تكون رخصة السيارة باسم مالكها منذ سنتين ماضيتين، قبل موعد إطلاق المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى