6 مراسي لـ «نايل تاكسي» داخل مشروع ممشي أهل مصر

كتبت – دينا محمد:  نايل تاكسي 

 

غالي: نستهدف نقل 3000 راكب يوميا حال تشغيل المشروع

 

قال مجدي غالى، رئيس مجلس إدارة شركة نايل تاكسي، لـ «ايجيبت اوتوموتيف» إن الشركة تجهز حاليا لانتهاء من تجهيز 6 مراسي تابعين لها ضمن مشروع ممشي أهل مصر الذي من المقرر أن يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال العام الجاري.

 

أشار «غالي» إلى أن الشركة تستهدف نقل ما يقرب من 3000 راكب يوميا حال افتتاح المشروع والانتهاء من تجهز المراسي الخاصة بالشركة وإضافة المراكب الجديدة.

 

أوضح أن جائحة كورونا أثرت سلبا على حجم إعداد الطلبات اليومية حيث تراجعت لتسجل ما بين 100 و150 طلبا، مقابل ما بين 400 و450 طلبا يوميا قبل انتشار الجائحة خلال شهر مارس من العام الماضي.

 

نايل تاكسي
مجدي غالي

 

أضاف أن أعداد الراحلات اليومية شهدت أيضا تراجعا ملحوظا مع انتشار فيروس كورونا بالبلاد حيث تراجعت بنسبة 75% لتسجل 6 رحلات يومية مقابل 24 رحلة.

 

أكد أن الشركة بها أكثر من نوع من التاكسي النهري الأول يستوعب من 2 إلى 3 أفراد بالسائق ويتم الحجز عن طريق الابلكيشن «اوبر»، والنوع الثاني يستوعب 8 أفراد، بينما النوع الثالث يستوعب 15 فرد، وكل هذه الأنواع تعمل بالسولار.

 

وأشار «رئيس مجلس الإدارة» إلى أن خط سير الـ «نايل تاكسي» من حلوان إلى القناطر تقسيمها على عدة مراحل وهم «المعادي إلى حلوان، ومن المعادي إلى الزمالك، ومن الزمالك إلى القناطر».

 

الشهر المقبل يشهد تشغيل خط «المعادي حلوان»

 

أضاف أن الشركة تجهز لتشغيل خط من «المعادي وحتى حلوان» وذلك خلال الشهر المقبل، بالإضافة إلى أنه حال الانتهاء من مشروع تحيا مصر ستكون الخطوط كالاتي «المعادي إلى حلوان، ومن وسط البلد إلى القناطر، والمعادي إلى بولاق أبو العلاء، ومن وسط البلد إلى حلوان».

 

أكد لـ «ايجيبت اوتوموتيف» أن أهم ما يميز التاكسي النهري أنه يوفر استخدام ما بين 5 و10 سيارات، حيث تستغرق الرحلة ما بين 20 و26 دقيقة فقط على عكس أي مواصلة موجودة في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى