3 أسباب وراء تراجع مبيعات السيارات في الصين

تراجعت مبيعات السيارات في الصين في يوليو للشهر الثالث على التوالي متأثرة بشدة الفيضانات في بعض مناطق البلاد وتفشي كورونا في مناطق أخرى والنقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات.

11.9 في المائة تراجع في أكبر سوق للسيارات عالميًا خلال يوليو

 

شهد أكبر سوق للسيارات في العالم انخفاضًا في المبيعات بنسبة 11.9 في المائة مقارنة بالشهر نفسه قبل عام إلى 1.86 مليون سيارة، وفقًا لبيانات من الرابطة الصينية لمصنعي السيارات.

 

خلال الأشهر السبعة الأولى من العام، قفزت مبيعات السيارات في الصين بنسبة 19 في المائة حيث تعافت السوق من أدنى مستوياتها الوبائية.

مبيعات السيارات

قالت الرابطة الصينية لمصنعي السيارات إن الانتعاش من المقرر أن يتلاشى مع توقع أن تكون المبيعات لبقية عام 2021 أقل من مستويات العام الماضي المرتفعة نسبيًا، على الرغم من أنه لا يزال من المتوقع أن يسجل السوق نموًا عامًا بشكل عام على أساس سنوي.

 

حذر تشين شيهوا، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الرابطة الصينية لمصنعي السيارات، من أن النقص العالمي في الرقائق، الذي أدى إلى تقليص شركات صناعة السيارات للإنتاج، من غير المرجح أن يحل نفسه قريبًا مع انتشار الوباء في أجزاء كثيرة من العالم.

مبيعات سيارات الطاقة الجديدة تتضاعف في الصين رغم الازمات

 

كانت إحدى النقاط المضيئة في شهر يوليو هي استمرار المبيعات القوية لسيارات الطاقة الجديدة، والتي تضاعفت أكثر من الضعف لتصل إلى 271 ألف.

 

وتشمل هذه السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، و السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.

 

دفع ترويج الحكومة للمركبات الصديقة للبيئة لخفض التلوث شركات صناعة السيارات الكهربائية مثل نيو وإكسبنج و بي واي دي إلى توسيع القدرة التصنيعية في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى