عقوبات أمريكية بسبب الانبعاثات الحرارية

قالت الإدارة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة إنها قد تفرض عقوبات أعلى على شركات صناعة السيارات التي لا تفي بمتطلبات كفاءة الوقود في السنوات الأخيرة، وهو قرار قد يكلف الصناعة مئات الملايين من الدولارات أو أكثر. أجلت إدارة الرئيس دونالد ترامب في أيامها الأخيرة في يناير، لائحة 2016 التي زادت العقوبات بأكثر من الضعف على شركات صناعة السيارات التي لا تفي بمتطلبات متوسط ​​الاقتصاد في استهلاك الوقود (CAFE).

 

صانعو السيارات قلقون من ارتفاع التكاليف مليار دولار سنويًا

 

احتج صانعو السيارات على ارتفاع 2016، محذرين من أنه قد يزيد تكاليف الصناعة بما لا يقل عن مليار دولار سنويًا. يمكن أن تكلف هذه الزيادة شركة ستيلانتس الأم لشركة كرايسلر على سبيل المثال مئات الملايين من الدولارات، مع زيادة قيمة الاعتمادات التي تبيعها تسلا.

 

في عهد الرئيس باراك أوباما، كان من المقرر أن تبدأ العقوبات الأعلى مع عام 2019 النموذجي، لكن إدارة ترامب – التي حاولت أولاً تعليق الزيادة – وافقت بعد قرار المحكمة بتحديد التاريخ الفعلي لعام 2022.

 

قالت إدارة السلامة إنها تمنح الجمهور 30 ​​يومًا للتعليق على ما إذا كان ينبغي لها إعادة قاعدة 2016 التي ستفرض عقوبات أعلى سارية مع عام 2019 النموذجي، لكنها قالت إنها لم تتوصل بعد إلى قرار نهائي.

 

أمر الكونجرس في عام 2015 الوكالات الفيدرالية بتعديل العقوبات المدنية لمراعاة التضخم. رداً على ذلك، أصدرت إدارة السلامة قواعد لرفع الغرامات إلى 14 دولارًا من 5.50 دولارات لكل 0.1 ميل لكل جالون تستهلكه السيارات والشاحنات الجديدة ما يزيد عن المعايير المطلوبة.

 

قالت مجموعة تجارية تمثل كبرى شركات صناعة السيارات الأمريكية والأجنبية إنها حثت إدارة السلامة على عدم تطبيق عقوبات أعلى بأثر رجعي على سنوات الطراز التي تم إنتاجها أو تصميمها بالفعل، “لأن القيام بذلك لن ينتج عنه أي فائدة بيئية أو اقتصادية في استهلاك الوقود”.

 

ألغت محكمة استئناف أمريكية في أغسطس 2020 قرار إدارة ترامب لعام 2019 بتعليق لائحة 2016.

 

تسلا تحث محكمة الاستئناف على فرض عقوبات على استهلاك الوقود المرتفع

 

في مارس، حثت تسلا محكمة الاستئناف الأمريكية على إعادة فرض عقوبات اقتصادية في استهلاك الوقود مرتفعة.

 

تبيع تسلا، التي تنتج سياراتها الكهربائية انبعاثات صفرية، ائتمانات لشركات صناعة السيارات الأخرى لتقليل عبء الامتثال للوائح وتجادل بأن تغيير قاعدة ترامب يجعل هذه الائتمانات أقل قيمة.

 

دفعت شركة فيات كرايسلر للسيارات، وهي جزء من ستيلانتس، ما يقرب من 150 مليون دولار لفشلها في تلبية متطلبات 2016 و 2017.

ترامب - شركات السيارات - الانبعاثات الضارة - ولاية كاليفورنيا

قالت إدارة السلامة إن تحليلها أظهر أن إعادة الزيادة السابقة قد تزيد العقوبات لعام 2019 وحده بمقدار 178.5 مليون دولار، وهو رقم لا يشمل التأثير على تداول الائتمان.

 

وقال ستيلانتيس في وقت سابق من هذا الشهر في تقرير للأوراق المالية أن تكاليف إيداع الأوراق المالية المتعلقة باحتمال ارتفاع الغرامات قد تصل إلى حوالي 521 مليون يورو (609 ملايين دولار).

 

في وقت سابق من هذا الشهر، اقترحت إدارة السلامة متطلبات CAFE للمشي لمسافات طويلة بنسبة 8 ٪ سنويًا من عام 2024 إلى 2026، مما عكس لائحة عهد ترامب التي تراجعت عن المتطلبات الأعلى بدءًا من عام 2021.

 

جيدر بالذكر إن لكل شركة سيارات عدد من الائتمانات المحدودة والتي حال تخطيها تدفع غرامات مالية، ويمكن أن تقوم إحدى الشركة ببيع هذه الائتمانات لشركات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى