«دلتا» يؤجل عودة موظفي «فورد» إلى مكاتبهم

قالت شركة فورد للسيارات إنها ستؤخر جلب معظم العمال إلى المكاتب حتى يناير القادم ولا تزال تدرس ما إذا كانت بحاجة إلى موظفين للحصول على تطعيم ضد فيروس كورونا. تنضم شركة فورد إلى عدد متزايد من أصحاب العمل الكبار الذين يؤخرون خطط إعادة فتح المكاتب حيث يجتاح متغير دلتا لفيروس كورونا في العديد من البلدان التي تمارس فيها شركة صناعة السيارات أعمالها. وقال فورد إن معظم العاملين في المكاتب في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية ومجموعات الأسواق الدولية لن يعودوا إلى مكاتبهم قبل يناير. حيث تعيد الشركة تقييم العودة إلى خطط العمل كل ثلاثة إلى أربعة أشهر.

 

قال كيرستن روبنسون، كبير موظفي فورد ومسؤول تجربة الموظف، إن الشركة لم تقرر بعد ما إذا كانت ستنضم إلى أصحاب العمل والوكالات الحكومية التي تطلب من العمال الحصول على لقاحات ضد فيروس كورونا.

 

طلبت فـورد التطعيمات للموظفين الذين يسافرون دوليًا للعمل. قال روبنسون إن الشركة لا تزال تقيم ما إذا كان التفويض الأوسع مناسبًا، وكيف سيستجيب الموظفون وكيف سيتم تكييف متطلبات اللقاح مع البلدان المختلفة.

 

لا تزال هناك حيرة في تعطيل تلقيح الموظفين

سعر فورد F-150 - أحدث السيارات الصينية - موقع اخبار السيارا ت- موقع سيارات - سيارات مقلدة

قال روبنسون: نريد أن نفهم شعور الموظفين. ما الذي يقف في طريق تلقيحهم طواعية. وأضاف إن آراء الموظفين – وإمكانية وصول العاملين في شركة فورد إلى اللقاحات تختلف في جميع أنحاء العالم. من التبسيط أن يكون لديك تفويض بحجم واحد يناسب الجميع.

 

وضعت شركة فـورد متطلبات الأقنعة والسياسات الأخرى للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا في المصانع وأماكن العمل حيث لا يستطيع الموظفون القيام بوظائفهم عن بُعد. وقال روبنسون إنه حتى الآن لم يكن هناك تفشي كبير في أي من منشآت فورد.

 

فورد تعيد تكوين مكاتب العمل المختلطة

 

بمجرد عودة موظفي فـورد القادرين على العمل عن بعد إلى المكاتب، فإن العديد منهم سيفعلون ذلك بدوام جزئي فقط، وقالت الشركة إنها تخطط لإعادة تكوين العديد من المكاتب لترتيبات العمل المختلطة.

 

يمكن للعمال الذين يمكنهم أداء وظائفهم عبر مؤتمرات الفيديو واتصالات الإنترنت الحصول على ميزة جديدة بمجرد إعادة فتح المكاتب.

 

قالت شركة صناعة السيارات إنها ستسمح للموظفين بالعمل عن بعد لمدة تصل إلى 30 يومًا في السنة من داخل بلدهم الأصلي، دون الحاجة إلى إبلاغ موقع فورد.

 

بموجب المبادئ التوجيهية، يمكن لموظف مكتب فورد في ميشيغان اختيار العمل لمدة شهر من منتجع أو منزل أحد الأقارب في فلوريدا أو لوس أنجلوس أو أي موقع أمريكي آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى