«هيونداي» تخطط إلى سيارة سيدان رياضية تعمل بالهيدروجين

ستستضيف هيونداي حدث استثنائي يدعى الموجة الهيدروجينية، وهو حدث افتراضي ستناقش الشركة فيه خططها لخلايا وقود الهيدروجين وتعرض بعض المركبات الجديدة التي تعمل بالهيدروجين. تعهدت معظم شركات صناعة السيارات بتحويل تشكيلاتها إلى سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات، وتروج للمكاسب في أوقات الشحن والمدى، لكن عددًا قليلاً من الشركات واصلت تطوير تقنية خلايا وقود الهيدروجين، والتي تعد بالاستدامة وإعادة التعبئة السريعة لمدة خمس دقائق. كانت هيونـداي واحدة من هذه الشركات. لقد عرضت هيونداي الكروس أوفر التي تعمل بالهيدروجين، في كاليفورنيا منذ عام 2019. في حين أن نيسكو هي سيارة متخصصة لا تجد سوى بضع مئات من المشترين كل عام.

هيونداي توضح رؤيتها لخلايا الهيدروجين في منتدى الموجة

 

تضاعف هيونـداي من تكنولوجيا الهيدروجين، معلنة أنها ستستضيف منتدى افتراضيًا يسمى “موجة الهيدروجين”، حيث ستكشف شركة صناعة السيارات الكورية عن رؤيتها لمستقبل خلايا وقود الهيدروجين.

هيونداي

 

إلى جانب الخطوط العريضة لخططها لتطوير خلايا وقود الهيدروجين، تقول هيونداي إنها ستكشف النقاب عن “أحدث السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود في المستقبل” في الحدث، على الرغم من أنها لم تحدد عددها أو ما يمكن أن تكون. ومع ذلك، توفر بعض مقاطع الفيديو التشويقية القصيرة بعض التلميحات.

بعض اللمحات عن سيارة سيدان تعمل بالهيدروجين

 

ستأتي السيارة باللون الأزرق والأسود والأبيض المموه.

 

يبدو أن السيارة هي سيارة سيدان رياضية رياضية، وقد قالت هيونداي من قبل أن العلامة التجارية الفرعية N الخاصة بها ستشمل مركبات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية بالإضافة إلى المركبات الكهربائية التقليدية.

 

تبدو السيارة متشابهة في الحجم تقريبًا مع هيونداي سوناتا، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت أول سيارة هيدروجين عالية الأداء من هيونـداي ستعتمد على طراز حالي أو جديد من الألف إلى الياء.

 

في أحد مقاطع الفيديو الأخرى، نلقي نظرة سريعة على شاحنة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بينما تتحرك الكاميرا على طول جانب السيارة التي تحمل شعارات إتش تي دبليو أوه، العلامة التجارية الفرعية لخلية وقود الهيدروجين الوليدة لشركة هيونداي. على الرغم من أنها ليست تطابقًا مثاليًا، إلا أن بعض المركبات التي نراها تشبه تصميم نصف الشاحنة إتش تي سي 6 نبتين الذي عرضته هيونداي في عام 2019. وسيعقد المنتدى الافتراضي في 7 سبتمبر على قناة هيونداي موتور جروب على اليوتيوب قبل أن تستضيف الشركة معرضًا فعليًا، على الأرجح للمركبات الجديدة، في جويانج، كوريا الجنوبية، في الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى