جنرال موتورز تطلق شركة برايت دروب لتصنيع مركبات توصيل كهربائية

سيكون لمركبتها الكهربائية القادمة على الطريق ، EV600 ، نطاق مستهدف يبلغ 250 ميلًا ( 400 كيلو متر ) ولديها 600 قدم مكعب من مساحة الشحن.

 

تقوم شركة برايت دروب أيضًا بتصنيع منصة EP1 ، وهي جهاز أصغر يستخدم لمساعدة شركات النقل على حمل الأشياء في صندوق آمن ومدعوم بالدفع الكهربائي.

 

تواصل جنرال موتورز اندفاعها الصعودي نحو الكهرباء . حيث كشفت شركة صناعة السيارات اليوم النقاب عن مشروع تجاري جديد ، برايت دروب. تتمثل خطة الشركة في إنشاء نظام بيئي للمنتجات الكهربائية لاستخدامها كمركبات توصيل وحلول توصيل للعملاء التجاريين.

 

ستنتج الشركة الجديدة العديد من المركبات ، بدءًا من EP1 ، وهي منصة نقالة كهربائية تشبه عربة مكتبة كبيرة الحجم بأبواب. سيكون متاحا في وقت مبكر من هذا العام.

 

تتصور جنرال موتورز أن السيارة ستساعد في توصيل الطرود من السيارة إلى العميل. يتدحرج الصندوق الكهربائي على عجلات بسرعة تصل إلى 3 أميال (ما يعادل 4.8 كيلو متر) في الساعة أثناء توجيهه بواسطة ساعي ويمكن أن يحمل ما يصل إلى 200 رطل.

 

تعمل الأرفف المعيارية وأبواب الخزانة المقفلة على تأمين العناصر ذات الأحجام المختلفة ، ويُزعم أنه من السهل المناورة في المساحات الضيقة. الهدف هو تقليل التكاليف ، والضغط على السائقين ، وحزم نقاط الاتصال.

 

وفقًا لتجارب جنرال موتورز التي أجريت مع شريك فيديكس إكسبرس ، يمكن أن يساعد EP1 في تقديم حزم أكثر بنسبة 25 بالمائة يوميًا مقارنة بسائق التوصيل وحدة. وفقًا للشركتين ، قال الناقلون إن EP1 كان سهل المناورة ويقلل من الضغط.

 

بالنسبة لعمليات التسليم على الطريق ، قدمت الشركة السيارة EV600 ، وهي شاحنة نقل تجارية خفيفة. ستستخدم نظام بطاريات Ultium من جنرال موتورز ، بمدى يقدر يصل إلى 250 ميلاً. ستدعم حزمة البطارية معدل شحن يصل إلى 170 ميلاً في الساعة عبر محطة شحن سريع بقدرة 120.0 كيلو وات.

 

تبلغ سعة المركبة EV600 أكثر من 600 قدم مكعب (على الأرجح سبب تسميتها EV600) في منطقة الشحن. يتم فتح الباب الخلفي آليًا ، بينما يُفتح البابان الأماميان بدلاً من الفتح للخارج. توجد شاشة معلومات ترفيهية مقاس 13.4 بوصة في لوحة العدادات ، وهناك مجموعة كاملة من ميزات السلامة النشطة بما في ذلك مساعد الركن الأمامي والخلفي وفرملة الطوارئ التلقائية ، إلى جانب نظام أمان منطقة الشحن مع مستشعرات الحركة.

 

تقول جنرال موتورز إنه بالإضافة إلى المركبات ، ستقدم الشركة الجديدة برنامجًا لإدارة الأصول والمركبات الكهربائية لمساعدة العملاء على تتبع المركبات ، والحصول على بيانات مفصلة للمساعدة في تنفيذ طرق أكثر كفاءة ، وتقديم التشخيص عن بعد.

 

في المستقبل ، تقول جنرال موتورز إن برايت دروب تعمل على مفاهيم كهربائية بما في ذلك مركبة متوسطة المسافة من شأنها نقل عدة EP1s ومفهوم مركبة التحميل السريع.

 

لن تكون جنرال موتورز وحدها في مجال صناعة السيارات الكهربائية. وستتنافس مع عروض من ريفيان ، التي تبني شاحنات توصيل لشركة أمازون ولديها شراكة مع فورد . بدء تشغيل EV تعمل بولينجر أيضًا على مركبة توصيل.

 

سيتم تسليم أول مركبات برايت دروب EV600 للعملاء بما في ذلك فيديكس إكسبرس بحلول نهاية عام 2021 ، مع فتح الطلبات للعملاء الإضافيين في كندا والولايات المتحدة في أوائل عام 2022.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

نيو الصينية تطرح سيارة كهربائية بمدى يلامس 1000 كم وبطارية قابلة للاستبدال في 2022

 

النرويج أول دولة تتفوق مبيعات السيارات الكهربائية فيها على سيارات الاحتراق

 

جنرال موتورز تعتزم طرح 30 سيارة كهربائية أولهما في يناير الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى