«هيونداي» تعتزم استخدام شريحة مطورة داخلياً في سياراتها

تخطط هيونداي موتور الكورية الجنوبية لاستخدام رقاقة سيارات متطورة في سياراتها القادمة في العام المقبل. وذلك عبر تطوير تقنية داخلية تدعى كربيد السيليكون.

 

هيونداي وكيا من بين أكبر 10 شركات سيارات عالمياً

تعد شركة هيونـداي موتور، جنبا إلى جنب مع شركة كيا التابعة لها من بين أكبر 10 صانعي السيارات في العالم من حيث المبيعات.

 

أدى النقص في الرقائق التي تصنعها شركات أشباه الموصلات ، التي تغذيها الانقطاعات الوبائية وقضايا الإنتاج في مصانع الرقائق ، إلى إجبار شركات صناعة السيارات على وقف الإنتاج وتقليل نوبات العمل وسط مخاوف من استمرار النقص.

في حين أن مركز أبحاث هيونـداي وشركة هـيونداي موبيس المحدودة لـ قطع غيار السيارات قادا عملية تصميم الرقائق وتعاونا مع العديد من الشركات، بما في ذلك شركة ماجناتشيب لتصنيع شرائح النظام. حيث نهدف إلى تطبيق شريحة الطاقة المطورة داخليًا على سيارة جديدة سيتم إطلاقها في الربع الثاني من العام المقبل.

 

هيونداي أيونيك 6 هي السيارة المحتملة لاستخدام الشريحة المتطورة

وقالت صحيفة سيول الاقتصادية اليومية إن طراز السيارة الجديد الذي يتبنى الشريحة قد يكون هيونداي أيونيك 6، وهي السيارة الكهربائية المخصصة لشركة هيونـداي والتي من المتوقع إطلاقها العام المقبل. وقالت هيونداي للصحيفة إن موعد إنتاج الرقائق لم يتحدد بعد.

 

جدير بالذكر أنه في يونيو، أفادت رويترز أن هيونـداي والشركات التابعة لها تجري محادثات مع شركات الرقائق المحلية لتقليل الاعتماد على الإمدادات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى