مبادرة «الإحلال» تحصر الطلبات المستوفية للشروط لإعلام الشركات الموردة

كتبت- دينا محمد: مبادرة الإحلال

يواجه قطاع تصنيع وتجميع السيارات منذ عدة أشهر ماضية صعوبات في الحصول على الرقائق الإلكترونية اللازمة لتشغيلها، وتُستخدم الرقائق لتشغيل كل شيء في السيارة بدءاً من أنظمة إدارة المحرك ومستشعرات الوقوف، وبسبب نقص المعروض تتخذ الدول خطوات واسعة لضمان امتلاكها ما يكفى منها.

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، لـ«ايجيبت اوتوموتيف»، إنَّ المبادرة تعد حالياً حصراً بالطلبات المستوفاة للشروط والحاصلة على موافقة البنوك؛ لإخبار الشركات بأعدادها وتوضيح الجدول الزمني المحدد للتسليم وفقا للطاقات الإنتاجية للشركات في ضوء الأزمة.

 

المنطقة الحرة_ تحويل السيارة_ «مبادرة الاحلال»_ احلال الميكروباص_سيارة منقادمة_ احمد عبد الرازق

أحمد عبد الرازق

 

وتوقع «عبد الرازق» أن تتراجع أعداد السيارات التي سيتم تسليمها من «الملاكي، والتاكسي» خلال الشهر الجاري بنسبة تصل إلى 40%، بسبب استمرار الأزمة.أوضح أن أهم ما يميز المبادرة الرئاسية هو تراجع أسعار السيارات داخلها مقارنة بأسعار نفس الموديلات في السوق، بالإضافة إلى الحافز الذي تقدمه الدولة للمستفيدين نظير تخريد السيارة «الحافز الأخضر».

أوضح أن خلال شهر سبتمبر المقبل سيحسم إضافة شركة جديدة بالسيارات الملاكي والتاكسي تقدمت مؤخرا إلى ممثلي المبادرة بطلب للانضمام.

 

مبادرة الإحلال _ خطوة بخطوة_ خطوة- معرض إحلال السيارات
 

تعرف على شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات:

– أن تكون السيارة مر على صنعها 20 عامًا فأكثر.

– أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

– ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

– أن تكون رخصة السيارة سارية.

– يجب أن تكون رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر».

– أن تكون رخصة السيارة باسم المتقدم.

– أن تكون رخصة السيارة باسم مالكها منذ سنتين ماضيتين، قبل موعد إطلاق المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى