هذا الإجراء مطلوب من المستفيدين من مبادرة الإحلال بنظام الكاش

كتبت – دينا محمد: مبادرة الإحلال

نشرت المبادرة الرئاسية إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الوقود التقليدية، قرارًا هامًا بشأن تذكير المستفيدين بإجراء يجب عليهم تنفيذه بعد استلام السيارة الجديدة، وذلك عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

مبادرة الإحلال

وأوضحت «المبادرة» في المنشور أن هذا الإجراء سيقوم به يتمثل في قيام المستفيد ممن اشتركوا في المبادرة بنظام «الكاش» بغلق الطلب على الموقع الرسمي الخاص بالمبادرة.

وأشارت «المبادرة» إلى أنه من أجل إغلاق الطلب على الموقع يقوم المستفيد بإدخال رقم الطلب وصورة رخصة السيارة الجديدة (بوجهيها) ولابد أن يكون مكتوبا عليها وقود مزدوج (غاز/ بنزين).

 

مبادرة الإحلال _ خطوة بخطوة_ خطوة- معرض إحلال السيارات

 

وأضافت «المبادرة» أن المستفيد منها ضمن نظام التقسيط ستقوم شركة السيارات بإغلاق الطلب الخاص بهم بخلاف المستفيد بنظام الكاش.

وتتضمن شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات:

– أن تكون السيارة مر على صنعها 20 عامًا فأكثر.

– أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

– ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

– أن تكون رخصة السيارة سارية.

– يجب أن تكون رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر».

– أن تكون رخصة السيارة باسم المتقدم.

– أن تكون رخصة السيارة باسم مالكها منذ سنتين ماضيتين، قبل موعد إطلاق المبادرة.

وتستهدف المبادرة بالمرحلة الأول خلال العام الحالي، استبدال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة «تاكسي» و «ملاكي»، و15 ألف ميكروباص، على أن يتم استبدال قرابة الـ 180 ألف سيارة خلال عامي «2022 – 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى