«مبادرة الإحلال» تخاطب شركتي «المنصور» و«نيسان» للمرة الثانية

كتبت – دينا محمد: مبادرة الإحلال

 

أرسلت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها أكثر من 20 عاما للعمل بالغاز الطبيعي «الطاقة النظيفة»؛ خطابا لشركتي «المنصور» و«نيسان» بشأن أخبار المبادرة بالجدول الزمني لتسليم سيارات المبادرة بناء علي تكليف من رئيس مجلس الوزراء.

 

صرح أحمد عبد الرازق المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، بأن شركات المنصور الوكيل الحصري للعلامات التجارية «شيفروليه» وشركة نسيان لم يقموا بأخبار المبادرة بعدد السيارات التي سيتم تسليمها خلال الفترة المقبلة، حتى الآن.

 

 

المنطقة الحرة_ تحويل السيارة_ «مبادرة الاحلال»_ احلال الميكروباص_سيارة منقادمة_ احمد عبد الرازق

 

سلمنا 5050 سيارة.. بحافز أخضر 122.5 مليون جنيه

 

أشار «عبد الرازق» إلى أن شركة «الأمل» وكيل العلامة «BYD، و لادا» تعهدت بتسليم ما بين 500 و600 سيارة شهريا خلال الفترة المقبلة، مقابل 900 سيارة سابقا بسبب تداعيات الأزمة الرقائق الإلكترونية عالميا.

 

أوضح أن شركة غبور وكيل العلامة التجارية «هوينداي» تعهدت بتسليم ما يقرب من 50% من حجم طاقتها الإنتاجية لصالح مبادرة الإحلال بداية من الشهر الجاري.

 

تابع: أن دور أنتهاء المستندات الخاصة بالعملاء المشاركين بالمبادرة الرئاسية «لإحلال السيارات» قد انخفضت لتصبع أسبوع واحد فقط مقابل من 3 أسابيع سابقا.

 

أضاف أن إجمالي أعداد الطلبات المستوفية للشروط بلغ نحو 32411 طلبًا، وسلمت المبادرة ما يقرب من 5050 سيارة من بينهم 133 ميكروباص حتى الفترة الحالية، بحافز أخضر يقدر بنحو 122.5 مليون جنيه.

 

أكد أن المبادرة استلمت ما يقرب من 5785 سيارة من بينهم 203 سيارات ميكروباص بساحات التخريد في 7 محافظات «القاهرة، والجيزة، والاسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى