نيسان صني هي اختيار العائلة الأمثل فقط ب100 ألف جنيه

كتبت: آية عزالدين
يعيش المواطنون المصريون كلها معاناة خلقتها جائحة كورونا، إذ لم يصب هذا الأمر شعباً بعينه بل أصاب كل الشعوب التي تحيا على سطح هذا الكوكب، الأمر الذي أدي إلى استلزام توجهات وإجراءات تختلف كثيراً عما سبق، ليس بالنسبة لحكومات الدول فقط، بل امتد الأمر ليصل إلى الأفراد أيضاً. ومن ضمن هذه التغيرات هي توجه المواطنون في دول كثيرة إلى اقتناء السيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة نظراً لتقلب الأوضاع التي خلفتها الجائحة. فقد انتعش سوق السيارات المستعملة بالمقارنة بسوق السيارات الجديدة، واتجه الكثيرون إلى سيارات مستعملة سهلة الاستخدام مثل هيونداى، كيا، شيفروليه، ونيسان.
تحظى السيارة نيسان صني بشعبية علية في المجتمع المصري، وذلك لأنها تتناسب مع جميع الفئات من المستهلكين وخاصة في السوق المصرية، ومن بين الطرازات التي أثبتت وجودها في الشارع المصري نيسان صني بحسب ما تناقلته المواقع التي تخصصت في السيارات الجديدة أو المستعملة.

مزايا يبحث عنها محبو نيسان
تتميز سيارة نيسان صني هيكل سيدان بمحرك قوي ذو سعة كبيرة، إذ تبلغ سعته 1500 سي سي، وتصل سرعتها إلى 178 كيلو / الساعة، بناقل حركة اوتوماتيك، أما الفرامل فهى تعمل بنظام مانع للانغلاق أيه بي اس، واي بي دي. أما إذا تطرق الحديث إلى التصميم الداخلى للسيارة فهو يتسم بالاتساع والرفاهية، لذا تعد اختيار مثالي يناسب جميع أفراد العائلة. وإضاءة فوج تتيح للسائق الرؤيا أثناء الضباب، وتوفر قطع غيارها في السوق المصرية.


ويتراوح سعر نيسان صني المستعملة موديل 2013، بين 100 و140 ألفاً على حسب حالة السيارة وعدد الكيلومترات التي قطعتها.
وقد طرحت نيسان صني طراز جديد 2022 يتميز بمحرك بقوة 108 حصان سعة 1.5لتر، و عزم أقصى للدوران 134 نيوتن/ متر، ناقل حركة اوتوماتيك بأربع سرعات، كما تتمتع بنظام حماية ضد السرقة، مرتفعة نوعاً ما عن الأرض بما يمنع احتكاكها بالمطبات تتوفر بسعر يبدأ من 200 ألفاً بحسب الفئة التي تتبعها.
وعلى الرغم من تمتع السيارة بكل هذه المزايا المذكورة سابقاً، لكن لا يتفق الجميع عليها، إذ من ضمن الملاحظات أنها سيارة خفيفة الوزن؛ الأمر الذي يؤثر على ثباتها أثناء القيادة بسرعات عالية، وعدم اتساع المساحة في المقعد الخلفي للسيارة. ورغم كم التجهيزات العالية وتعدد مزايا هذه السيارة الداخلية والخارجية، إلا ان البعض كان يأمل أن توفر نيسان فتحة سقف بانوراما والتي تزيد من إحساس الرفاهية وتضيف بعداً جديداً لهذه السيارة. بالإضافة إلى بساطة أنظمة القيادة لهذه السيارة في وقت يبحث الجميع فيه على أعلى تكنولوجيا في أنظمة القيادة، والتي لا تتوفر في هذه السيارة مع الأسف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى