6 موديلات كهربائية تقدمها هيونداي بالهند بحلول عام 2028

ترجمة – مروة مجدي:
أعلنت شركة هيونداى عن توسعها بالنسبة لخط إنتاج سيارات شحن البطارية كهربائياً بالهند لتصل إلى 6 موديلات بحلول عام 2028، كجزء رئيسي من مخططها لبدء ثورة السيارات الكهربائية في أحد أكبر أسواق السيارات في العالم أجمع. ويتضمن هذا المخطط استثمارات تصل إلى 40 مليون روبيه هندية.
في حين تعد السيارة الكهربائية الوحيدة المنتشرة في الهند في الوقت الراهن هي هيونداي كونا إليكتريك والتي ظهرت لأول مرة عام 2019، أما بالنسبة للأعوام المقبلة فقد عزمت الشركة الكورية على بدء إنتاج سيارات كهربائية مستجدة بالهند.
شاسيه يناسب البيئة الهندية، وفقاً لما ورد في موقع بلوتان أورج المتخصص في أخبار السيارات.
وقد أضافت شركة هيونداي بالهند في بيانها أن السيارات الكهربائية الجديدة ستتوفر بهياكل مختلفة، وبالتالي يتوفر لدى العملاء جانباً كبيراً من الاختيارات لينتقوا منها ما يتناسب معهم. ولم يتم إطلاق أسماء عليها بعد، ولكن الجدير بالذكر، أن السيارات الكهربائية الجديدة قد بنيت على شاسيه نموذجي كهربائي عالمي يتناسب مع بيئة السوق الهندية.
وقد كشفت السيارة الكورية عن الشاسيه النموذجي للسيارات الكهربائية العالمية إذ تعتمد سيارات متعددة مثل هيونداي أيونيك 5 وكيا EV6 على هذا التصميم المخصص للسيارة الكهربائية، والذي يعد تصميم نموذجي للغاية يتم تنفيذه على سيارات عديدة بسهولة ويسر كما يتناسب مع محركات سيارات الدفع الأمامي أو الكلي الكهربائية فضلاً عن البطاريات التي تصل سعتها الكهربائية إلى 77.4 كيلو وات/ الساعة.


هيونداي من أوائل السيارات الكهربائية في الهند

وقد صرح كيم، المدير التنفيذي بشركة هيونداي بالهند، بأن “السيارات الكورية هيونداى تصطف في طليعة ثورة السيارات الكهربائية بورود أول سيارة دفع رباعي كهربائية (هيونداى كونا إليكتريك) إلى الهند في عام 2019. وقد أسعدت شركة هيونداي بالهند قلوب محبيها بتقديم أفضل حلول التقنيات والتطورات في غضون العقدين الماضيين”. وأضاف أن “الشركة تواصل مجهوداتها في تطوير قطاع السيارات الكهربائية، وبالتالي تعرض الشركة في الوقت الراهن التزامها تجاه العملاء الهنود مصحوباً ببيان يفيد بالتوسع في خط إنتاج سيارات بطاريات الشحن الكهربائي لتصل إلى 6 سيارات في السوق الهندية بحلول عام 2028″.

هيونداى تعمل على توفير بنية كهربائية مناسبة لسياراتها في الهند

ومع دخول سيارات كهربائية جديدة إلى السوق، تعمل شركة هيونداي بالهند على تطوير بنية الشحن الكهربائي لتشجيع اعتماد السيارات الكهربائية في هذه الدولة، وبالتالي يبدو تطوير حلول الشحن الكهربائي للعملاء واضحاً مع التركيز الكامل على الشحن المنزلي والشحن في الأماكن العامة بما في ذلك الموزعين، إذ تهدف الهند إلى ارتفاع معدل السيارات الكهربائية بها ليصل إلى 30% من مبيعاتها بحلول عام 2030. حيث تنضم هيونداي إلى شركة تاتا وسوزوكي ماروتي وماهيندرا أند ماهيندرا في توجيه الأنظار نحو السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى