فولكس فاجن ID 4 الكهربائية الجديدة بسعر 41.5 ألف إسترليني “صور”

ستفتح فولكس فاجن دفاتر الطلبات لإصدارات الإنتاج المتسلسل للسيارة الكهربائية الجديدة فولكس فاجن ID 4 SUV في المملكة المتحدة اليوم، بعد طرح طراز الإصدار الأول الخاص الشهر الماضي.

تستخدم مواصفات Life و Family و Max نفس مجموعة نقل الحركة Pro Performance مثل الإصدار الأول، بأسعار تبدأ من 41,570 جنيهًا إسترلينيًا على الطريق “الجنيه الإسترليني = 21.8 جنيه مصري”. تتميز جميعها ببطارية صافية تبلغ 77 كيلو وات في الساعة وتوفر نطاقًا كهربائيًا يصل إلى 323 ميلًا ” الميل = 1.61 كيلو متر”

 

محرك فولكس فاجن ID 4 الكهربائية بقوة 201 حصان

 

مثل الإصدار الأول، تدعم جميع الطرز الثلاثة الشحن السريع بقدرة 125 كيلو وات، والذي يسمح، كما تقول فولكس فاجن، بإضافة 199 ميلاً من النطاق في 30 دقيقة.

 

ينتج المحرك الموجود على المحور الخلفي قوة تبلغ 201 حصانًا و 229 رطلاً من عزم الدوران. يتيح ذلك وقتًا من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة أي حوالي 100 كيلو متر للتسارع خلال 8.2 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 99 ميلاً في الساعة.

 

مواصفات فولكس فاجن ID 4 الكهربائبة

يتم تقديم فولكس فاجن ID 4 Life بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، وزجاج أمامي مُدفأ، ومقاعد أمامية مُدفأة وعجلة قيادة، وتحكم في المناخ من منطقتين، بالإضافة إلى الإضاءة المحيطة، والمقاعد الخلفية القابلة للطي المنقسمة والدواسات المنقوشة بأيقونات التشغيل والإيقاف المؤقت. تكتسب عائلة فولكس فاجن ID 4 عجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 19 بوصة ومصابيح أمامية مصفوفة LED مطورة، وأدوات تحكم في المناخ ثلاثية المناطق، وشبكات الاحتفاظ بالأمتعة في صندوق السيارة، وكاميرا الرؤية الخلفية، وتشغيل بدون مفتاح.

تتمتع طرز فولكس فاجن ID 4 Max ذات المواصفات الأعلى بنظام معلومات ترفيهي أكبر حجمًا مقاس 12.0 بوصة وشاشة عرض للواقع المعزز على الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى مقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائيًا. كما أن لديها مضخة حرارية بشكل قياسي، وهو خيار بقيمة 1250 جنيهًا إسترلينيًا في الطرز الأخرى.

فولكس فاجن ID 4 تعد أول سيارة كهربائية من الصانع الألماني يمكن تزويدها بقضيب سحب، حيث يمكنها سحب مقطورات يصل وزنها إلى 1000 كجم.

من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم فولكس فاجن ID 4 في أوائل شهر مايو المُقبل.

سيارات الدفع الرباعي هو النموذج الثاني والذي بني على مجموعة فولكس واجن MEB العمارة الكهربائية، بعد هاتشباك فولكس واجن ID 3 التي تم إطلاقها العام الماضي.

سيتم تقديم فولكس فاجن ID 4 في النهاية في شكل محرك مزدوج أحادي المحرك ومحرك رباعي الدفع مع مجموعة من أحجام البطاريات. من المقرر طرح طرازات Pure ذات السعة المنخفضة للبيع في الأشهر المقبلة.

تتميز طرازات الإصدار الأول بعدد من ميزات التصميم الحصرية، بما في ذلك شارات خاصة وإبرازات داخلية بنية اللون وخيارًا من أربعة ألوان خارجية.

تضمنت المجموعة القياسية المقدمة مع الإصدار الأول من فولكس فاجن ID 4 عجلات من سبائك معدنية مقاس 20 بوصة وأضواء LED ونوافذ خلفية ملونة وكاميرا خلفية. تتميز المقصورة الداخلية بشاشة تعمل باللمس بنظام المعلومات والترفيه مقاس 10.0 بوصة، ومقاعد مدفأة، وعجلة قيادة مُدفأة، وإضاءة محيطة بـ 30 لونًا.

بينما تقدم فولكس فاجن ID 4 فيرست إيديشن ماكس عالي المواصفات في ألمانيا، فإن هذا الإصدار لن يأتي إلى المملكة المتحدة.

سيتم تصنيع فولكس فاجن ID 4 جنبًا إلى جنب مع فولكس فاجن ID 3 في مصنع Zwickau التابع للمجموعة في ألمانيا. سيتم إنتاجه في نهاية المطاف في مصانع فولكس فاجن في إيمديم، ألمانيا؛ أنتينج وفوشان في الصين؛ و Chattanooga في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى