رينو تشارك بثلاث سيارات في معرض لايف درايف اكسبو

كتبت – مروة مجدي: 
انطلقت فعاليات معرض لايف درايف اكسبو للاستمتاع بتجرية قيادة عدد من السيارات المتاحة في حدث هو الأول من نوعه بالسوق المصرية يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021، وقد شاركت علامات مثل نيسان، وشنجان وشيري وهافال وهيونداي وسوبارو وأوبل وبيجو وكيا وجي تور. وكانت السيارة الفرنسية رينو إحدى أهم الشركات المشاركة في هذا الحدث الجديد على الأجواء المصرية في محاولة للنهوض بمجال السيارات عقب تضرره من تفشي جائحة كورونا التي ألحقت الضرر بمجالات كثيرة.
ونال مجال السيارات النصيب الأكبر من هذا الضرر نظراً لما أثارته أزمة نقص الرقائق الالكترونية في الآونة الأخيرة من مخاوف نحو مستقبل السيارات في العالم أجمع بعد تعلق الإنتاج في معظم الشركات ببلدان مختلفة على سطح هذا الكوكب نظراً لإغلاق مصانع كثيرة تصنع الرقائق الالكترونية في جنوب شرق آسيا باعتبارها موطن هذا الوباء الذي توغل وانتشر في كل أنحاء العالم.
وقد شاركت الشركة الفرنسية بثلاث سيارات أساسية وهي رينو داستر، ورينو كادجار، ورينو نيو ميجان في هذا المعرض. وقد صرح عمر محمد، أحد مسئولي مبيعات شركة رينو، بأن الشركة ستطلق قريباً سيارة جديدة قبل مطلع العام الجديد.

رينو تستعرض سياراتها في معرض لايف درايف اكسبو

رينو لم تتعاف بعد من جراء أزمة نقص الرقائق الالكترونية.

وقد أعرب محمد عن أسفه لما واجه شركات السيارات بوجه عام وشركته على وجه الخصوص فيما يخص أزمة نقص الشرائح الالكترونية والتي أثرت بشدة على الربع الثالث من خلال هذا العام، وأشار أن رينو في سبيلها للتعافي ومن المتوقع أن ترتفع أرباح الربع المقبل لتعوض ما أصابها مسبقاً من جراء أزمة نقص الرقائق الالكترونية، وأشار محمد أن السيارة رينو نيو ميجان تحقق أعلى مبيعات نظراً لكونها سيارة عائلية وسعرها الذي يتناسب مع شريحة كبيرة في السوق المصرية..
وقد أبدى محمد اسفه نظراُ لتعطل السيارة الفرنسية عن تحقيق المستهدف من المبيعات خلال العام الجاري شأنها شأن معظم شركات السيارات، ولكن الشركة تتوسم خيراً في الربع الأخير من هذا العام آملين ليس فقط تحقيق المستهدف بل وتعويض ما أصاب مبيعات الشركة في الفترة الماضية من العام الراهن.

نيو ميجان تخطف الأبصار في معرض لايف درايف اكسبو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى