“لو لمبة البنزين نورت في مكان غريب” .. اعرف أقرب محطة من موبايلك

كتبت: شيماء علي أقرب محطة بنزين

يعد إضاءة لمبة البنزين من أكثر الأمور المزعجة التي تواجه قائدي السيارات، خاصة إذا تعرض لهذا الموقف في منطقة غريبة لا يعرفها جيدا، ولا يستطيع أن يحدد موقع أقرب محطة بنزين إليه.

وفي هذا الصدد يتسعرض إيجيبت أتوموتيف التفاصيل الكاملة لتطبيق “Mop Station” الذي أطلقته وزارة البترول والثروة المعدنية بهدف التسهيل على المواطنين معرفة أماكن ومواقع محطات الوقود في كل محطة، من خلال جميع أجهزة الهواتف الذكية بنطامي التشغل أندرويد و IOS.

معلومات عن تطبيق “Mop Station”

– يتيح التطبيق لمستخدميه تحديد موقع المحطات البنزين الموجودة في المنطقة الموجود بها قائد السيارة.

– تظهر المحطات في نتائج البحث وفقا لاحتياجات المستخدم بعد تحديد نوع الوقود استخدامه سواء الغاز الطبيعى أو البنزين بأنواعه الثلاثة “80، 92 ، 95” والسولار والشحن الكهربائى.

– تم تطوير التطبيق مؤخرا ليتضمن كافة المحطات التى تقدم جميع أنواع الوقود بالإضافة إلى خدمات السيارات من صيانة وزيوت وغيرها.

– يتميز Mop Station بإدخال تحديثات وتطوير مستمر بمواقع وأماكن المحطات الجديدة لمواكبة التطور والتنامى المستمر فى اعداد المحطات خاصة محطات التموين بالغاز الطبيعى.

خطوات استخدام تطبيق Mop Station

1 – تحميل تطبيق Mop Station من جوجل بلاي ستور أو أبل ستور.

2 – بمجرد فتح التطبيق تظهر رسالة لطلب الموافقة على أذن الوصول للموقع الجغرافي للمستخدم من خلال تفعيل “GPS”.

تطبيق Mop Station

3 – بمجرد تحديد الموقع الجغرافي يظهر التطبيق أقرب محطة وقود، والتي يتم ترتيبها تنازليا من الأقرب إلى الأبعد لمكان تواجد السيارة.

تطبيق Mop Station

4 – عند اختيار أقرب محطة أو مركز خدمة يتم تحديد وإظهار المسافة بينها وبين السيارة والمدة المستغرقة للوصول وكذلك كيفية الوصول، ورقم المحطة وعنوانها وجميع الخدنات التي تقدمها، فضلاعن تقييم المستخدمين لهذه المحطة من قبل.

تطبيق Mop Station

5 – يمكن تسجيل تقييمك للمحطة بعد الحصول على الخدمة.

جدير بالذكر أن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكد على التحديث المستمر لتطبيق Mop Station خلال الاجتماع الدوري الذي يعقد للوقوف على مستجدات تنفيذ برنامج زيادة عدد محطات الغاز الطبيعي في إطار المبادرة الرئاسية لدعم التوسع في استخدام الغاز كوقود للسيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى