«فورد» تدعو إلى خارطة طريق لحظر السيارات التقليدية

صرح ستيوارت رولي، رئيس شركة فورد في أوروبا، بأن الفكرة التي تدعمها الحكومة البريطانية للتحول إلى السيارات الكهربائية تتطلب خطة واضحة وبنية تحتية قوية لدعم هذه الخطة.

قال رولي: “في المملكة المتحدة، ندعو الحكومة إلى وضع خطة واضحة، يجب أن تتم قيادتها على المستوى الوزاري، إلى جانب إشراك مقدمي المرافق وصُناع السيارات. نعتقد أنه يجب أن نبدأ في ذلك قبل مؤتمر تغير المناخ الذي تستضيفه المملكة في نوفمبر”.

 

فورد تحول طرازاتها إلى المحركات الكهربائية خلال 9 سنوات

 

وتعهدت شركة فـورد بتزويد أسطولها الأوروبي بالكهرباء بحلول العام 2030، ليصبح كل طراز منها معروض للبيع هجينًا أو كهربائيًا.

 

فورد تستثمر 3 مليارات دولار للتحول الكهربائي

 

وأردف، أن لدى شركة فورد حماس كبير للتحول الكهربائي، وهو ما أُثبت يقينًا باستثمارات بلغت 3 مليارات دولار للشركة في هذا القطاع في أوروبا وحدها. وأنه لا بد أن تساعد الحكومة المستهلكين على الانجذاب نحو هذا التحول، عبر إنشاء الكثير من محطات شحن السيارات الكهربائية.

 

وأشار رولي إلى أن السيارات الكهربائية اليوم ذات أسعار مرتفعة، مما يتطلب دعمًا حكوميًا للمستهلكين لشرائها، لذلك لابد من خطة طويلة المدى ذات معايير وفترة محددة يُسمح من خلالها  لصانعي السيارات والمستهلكين للتحول نحو السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى