تجنب هذه السيارة.. اشارتها اليمين شمال!

ترجمة – مروة مجدي:
اضطرت شركتا السيارات الكورية هيونداي ونظيرتها كيا إلى استدعاء ما يزيد عن 550 ألف سيارة تم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية؛ نظراً لعطل فني أصاب الإشارات الجانبية لهذه السيارات؛ إذ يعطي السائق إشارة جانبية لما ينوي القيام به، ولكن يبدو أن السيارة لديها رأى مختلف؛ إذ أنها تضيء في الاتجاه المعاكس عما يريده السائق وأعطى الأمر بذلك. وليست هاتان الشركتان أول الشركات التي تواجه مشكلات في السيارات التي تنتجها، فقد سبقتها شركات أخرى تعاني من المشاكل التي أصابت بعض سياراتها مثل فورد موستانج، وأوبل استرا، وهيونداي توسان، وغيرها. حيث يعاني العالم بأسره ظروفاً طرأت عليه مؤخراً عقب تفشي جائحة كورونا والتي أصابت بعضاً من سكان هذا الكوكب في مقتل، وألحقت الضرر بالبعض الآخر. ونال مجال السيارات النصيب الأكبر من هذا الضرر الذي نجم عن نقص الرقائق الالكترونية الأمر الذي أثر بالسلب على جميع شركات السيارات، وإن اختلف رد فعل كل شركة عن غيرها. نقلاً عن موقع ايه بي سي نيوز.

عطل فني أصاب سيارات هيونداي وكيا بالجنون

أصاب إشارات السيارات الكورية عطباً ما، يعطى أمراً مخالفاً لإرادة السائق، وعليه اتخذت الشركتين إجراءاتهما ووجهت الاستدعاء لسيارات بعينها. إذ شمل هذا الاستدعاء سيارات هيونداي سوناتا متوسطة الحجم موديلات 2015، و2016، ووصولاً إلى موديلات 2017 والتي تعمل بالوقود التقليدي، ليس هذا فقط، بل وصل هذا الاستدعاء إلى السيارة سوناتا الهجين موديلات 2016، و2017. أما فيما يخص نظيرتها الكورية كيا، فقد اضطرت لاستدعاء الشاحنات الصغيرة الحجم كيا سيدونا؛ إذ أصيبت موديلات 2015، و2016، و2017 كذلك.


كيا وهيونداي تتولى علاج المشكلة قبل تفاقم الأمر

صرحت شركة هيونداي أن الجزء المغذي للإشارات ضمن سوفت وير السيارة يسيء تفسيرات الإشارات وبالتالي تعطي السيارة أمراً معاكساً عما يعتزم السائق عمله، وأشارت الشركة الكورية أنه لم ينم إلى علمها حدوث أي حوادث أو إصابات لا قدر الله نجمت عن هذه المشكلة حتى وقتنا هذا، ومع ذلك فهي لن تنتظر حدوث أي مشاكل، بل ستبادر بحل هذا الأمر على وجه السرعة.


كما أعلن موزعو هذه الشركة عن توليهم تحدث السوفت وير دون تحميل مالكها أي مصاريف نظير هذا التحديث. وستبدأ الشركة عما قريب إرسال رسائل إخطار العملاء في موعد لن يتعدى 19 نوفمبر من العام الجاري، على حين قررت كيا إرسال رسائل إخطار مالكي كيا في موعد أقصاه 12 نوفمبر من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى