5 أشياء ضرورية يجب توافرها في السيارة لمواجهة طوارئ الطريق

كتبت: شيماء علي أشياء ضرورية في السيارة

يتعرض سائقو السيارات في معظم الأوقات لمواقف طارئة أثناء القيادة على الطريق، سواء كانت عطل مفاجئ في الموتور أو البطارية  أو الإطارات، ويجب على كل قائد مركبة أن يضع هذه المواقف في الاعتبار وأخد الاحتياطات اللازمة لتخطي هذه العقبات قدر الإمكان.

ويستعرض موقع إيجيب أتوموتيف لقرائه أبرز وأهم الأدوات الأساسية التي يجب توافرها في السيارة لمواجهة المواقف الطارئة التي من الممكن التعرض لها، والتي تساعد على التخلص منها وإنهائها قدر المستطاع وتعد بمثابة أداة إنقاذ لاستكمال الرحلة.

كابل شحن البطارية

من المفضل توافر كابل شحن البطارية من أخرى في السيارة بشكل دائم،والتي تساعد على إعادة تشغيل محرك السيارة عند توصيلها ببطارية أخرى دون الحاجة إلى نقلها، ويجب أن يتناسب الكابل مع سعة محرك السيارة.

كابل شحن البطارية

كوريك ومفتاح عجل

على قائد السيارة التأكد من وجود الكوريك “رافع السيارة” وكذلك مفتاح فك الإطارات تحسبا لتعرض الإطار لأي تسريب هواء أو وجود ثقب، وذلك ليتمكن من تغيير الإطار بسهولة.

كما تتوفر أنواع حديثة أتوماتيك تعمل من خلال ريموت تحكم عن بعد يمكن توصيله من خلال الولاعة أو البطارية.

كوريك ومفتاح عجل

كمبريسور هواء

يستخدم كمبريسور هواء السيارة لإعادة ملء الإطارات في حالة تسرب الهواء منها، ويعد ذو أهمية كبرى خاصة للسيدات التي ليس لديها القدرة على تغيير الإطارات أو على الطرق السريعة والأماكن الهادئة، ويعمل من خلال توصيله بولاعة أو بطارية السيارة.

كمبريسور هواء

سلك فولازي لقطر السيارة

يفضل توافر سلك فولازي لقطر السيارة وإنقاذهاعند تعطلها، أوعند تعلقها في الطين أو الرمال

سلك فولازي لقطر السيارة

طفاية الحريق

تعد طفاية الحريق من أهم الأدوات التي يجب توافرها في السيارة، مع مراعاة التأكد من سلامتها وصلاحيتها للعمل في الظروف الطارئة، وتعتبر طفاية البودرة أنسب الأنواع للسيطرة على حرائق السيارات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى