10 نصائح سحرية لتوفير استهلاك البنزين بعد ارتفاع أسعاره

كتبت: شيماء علي نصائح سحرية لتوفير استهلاك البنزين
شهدت أسعار الوقود ارتفاعا مطلع الأسبوع الجاري، إذ تم تحريك أسعار البنزين بأنواعه المختلفة 80، 92، 92 بقيمة 25 قرشا، وتم بدء تطبيق قرار وزارة البترول اعتبارا من صباح يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر الجاري.

ويستعرض موقع إيجيب أتوموتيف مجموعة من النصائح والإرشادات التي يمكن اتباعها لتوفير استهلاك البنزين في السيارة، وذلك وفقا لما ذكره موقع بريدجستون للإطارات ولآراء خبراء السيارت، والتي جاءت على النحو التالي:

نصائح لتوفير استهلاك البنزين بعد زيادة أسعاره

1- عدم ترك محرك السيارة في وضعية التشغيل بدون سبب، يفضل إيقاف تشغيل المحرك خلال فترات الانتظار الطويلة، حيث أن بقاء المحرك في وضعية التشغيل خارج فترة القيادة لمدة تزيد عن دقيقة يؤدي إلى هدر.

2- حافظ على قيادة المركبة بهدوء، تستهلك القيادة بدون التسارع الحاد ودون تجاوز الحد الأقصى للسرعة الوقود بكفاءة أكبر بكثير.

3- عدم الضغط الشديد على المكابح، تجنب الضغط على بشدة على الفرامل في اللحظات الأخيرة، حيث يؤدئ ذلك إلى هدر الوقود
4- دمج الرحلات معا قدرالإمكان، وحاول تأجيل المشاوير غير الهامة إلى نهاية الأسبوع وأوقات بعيدة عن زحام المرور وخاصة أوقات الذروة أثناء اليوم.

5- احرص على التقليل من مقاومة الرياح، حاول إغلاق النوافذ قدر الإمكان حيث تعمل على زيادة قوة السحب، التي تعمل على بذل المحرك لجهد أكبر لتحريك السيارة وبالتالي زيادة استهلاك البنزين.
6- تخفيف وزن السيارة، احرص تخلص من التخلص من الأمتعة الإضافية غير الضرورية لتقيل سحب السيارة واستهلاك الوقود
7- اغلق تكييف السيارة، يعمل تشغيل مكيف الهواء بالسيارة على زيادة استهلاك الوقود.

تكييف السيارة

8-اختر المسار الأفضل للقيادة واستخدام نظام تثبيت السرعة، حيث يساعد مثبّت السرعة على التحكم بسرعة السيارة وبالتالي التوفير في الوقود.
9- مراقبة ضعط الإطارات، إذ يؤدي انخفاض ضغط الهواء إلى زيادة احتكاك الإطارات مما يتسبب في استهلاك المحرّك لكمية أكبر من الوقود لتحريك السيارة
10- الحفاظ على صيانة السيارة والإلتزام بمواعيد الصيانة، يستخدم المحرك السليم الوقود بشكل أقل، وتساعد الفلاتر النظيفة وشمعات الاحتراق على استهلاك السيارات للوقود بشكل أكثر كفاءة، بينما يضمن زيت المحرك الصحيح تشغيل المحرك بسلاسة أكبر واستهلاك كمية وقود أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى